+A
A-

بلدية المحرق تنفذ حملة تنظيف في ساحل الحوض الجاف

نفذت بلدية المحرق حملة نظافة شملت ساحل الحوض الجاف بمنطقة الحد، إذ تم خلال الحملة إزالة أكوام القمامة الملقاة على رمال الساحل وتنظيفه من المخلفات المتراكمة.

وأشارت البلدية أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من حملات النظافة التي نفذتها البلدية خلال الأشهر الماضيةً للحفاظ على نظافة سواحل محافظة المحرق بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني لتعزيز الشراكة المجتمعية وغرس مبادئ النظافة والسلوك الحضاري بين أفراد المجتمع تجاه بيئتهم.

وأوضحت البلدية إن خطورة إلقاء النفايات في السواحل العامة تمتد إلى الإنسان نفسه نتيجة تعرضه لها، وتأثيرها على الحياة الفطرية والبحرية التي تعيش في المناطق الساحلية بسبب تسرب كميات من تلك المخلفات الصلبة إلى عمق البحر وتغذي الكائنات البحرية عليها فتقتلها. عِوضاً عن تشويه تلك المخلفات للمنظر الجمالي والطبيعي لتلك السواحل حيث يقصد الإنسان هذه المناطق لما تتمتع به من مناظر طبيعية وخلابة وبوجود تلك النفايات سوف تفقد سواحلنا القيمة الجمالية والطبيعية الحقيقية التي تتمتع بها. 

وبينت البلدية أهمية تضافر جميع الجهود وتكاتفها لتعميم ثقافة ملكية السواحل العامة للجميع حتى يسود مفهوم المسئولية الاجتماعية تجاهها للمحافظة عليها من مخاطر إلقاء المخلفات والنفايات فيها ليعم مرتاديها بالراحة وقضاء أوقات ممتعة في أجواء صحية خالية من الأمراض البيئية الناجمة عن السلوكيات الخاطئة للأفراد.

وأكدت بلدية المحرق على سعيها ضمن خططها وبرامجها التوعوية التي تنفذها بمحافظة المحرق بالتعاون مع الشراكة المجتمعية في غرس قيم التطوع بين أفراد المجتمع حتى ينعكس ذلك في الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية مما يسهم في تحقيق أهداف المملكة الإنمائية في مجال التنمية المستدامة.