+A
A-

الفضالة: انهيار سقف المبنى بجنوسان يعود لضعف الالتزام باشتراطات السلامة

أكدت بلدية المنطقة الشمالية أن سبب انهيار سقف المبنى يعود إلى عدم الإلتزام بمعايير  واشتراطات السلامة اللازمة في الموقع اثناء تنفيذ الأعمال الانشائية، وأشارت إلى أن ضعف تثبيت الدعائم بشكل كاف هو ما سبب حدوث هذا الانهيار.

صرحت بذلك مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة خلال زيارة تفقدية للموقع للإطمئنان على سلامة المارة والوقوف على أسباب الواقعة والتأكيد على اتخاذ كافة احتياطات السلامة حفاظا على ارواح المواطنين والمقيمين.

تم ذلك فور وصول بلاغ بشان انهيار أحد المباني قيد الإنشاء بمنطقة جنوسان،  حيث رافقها في الزيارة فريق عمل مختص ضم مجموعة من رؤساء الأقسام ومفتشي البلدية.

وبعد الكشف والمعاينة على الموقع أفادت الفضالة بأن المشروع مرخص له من البلدية بهدم المبنى وإعادة بناء مبنى جديد من ثلاثة أدوار مع الميزانين للمحلات.

وتابعت "انه اثناء صب الخرسانة للسقف في مستوى ارتفاع الميزانين تقريبا، حدث انهيار للدعائم ما أدى لسقوط الخرسانة، ولفتت إلى عدم الإلتزام بمعايير واشتراطات السلامة اللازمة اثناء تنفيذ الأعمال الانشائية، كما لم يتم اتخاذ الاحتياطات الكافية حين تثبيت الدعائم ما سبب حدوث هذا الانهيار.

وأكدت الفضالة أنه تم التواصل مع المكتب الهندسي المشرف مباشرة في الموقع وتم إخطاره بضرورة التوقف عن أي أعمال في الموقع حاليا، مع غلق المداخل بشريط حماية، وموافاة البلدية بتقرير فني عاجل عن المراحل الإنشائية للمشروع وطرق تنفيذها والمعلومات الأخرى المتعلقة بالمشروع.

وشددت المهندسة لمياء على ضرورة التزام المطورين بكافة الاشتراطات الورادة في الترخيص الممنوح لهم من البلدية، بالإضافة إلى معايير السلامة حفاظا على أرواح العمال والمارة.