+A
A-

"سينالكو".. المشروب المرطب الحلال

جيل الطيبين في البحرين يعرفون تماما طعم شراب السينالكو اللذيذ والمميز خصوصا في فترة اوائل الخمسينات حيث افتتح حاكم البحرين آنذاك رحمه الله الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة مصنع "سينالكو" للمشروبات الغازية لصاحبه الشركة الوطنية للمشروبات الغازية للمرحوم عبدالله حسن الزين في 1957، وذلك في الصالحية، وحينها كان المصنع ينتج 600 صندوق من المشروب الذي أنتشر في البحرين والدول المجاورة.

بدأ تأسيس شراب سينالكو في مدينة ديتمولد في ألمانيا الاتحادية في مقاطعة نوردراين فيستفاليكا وتم بيعها مؤقتاً إلى سويسرا بعد نجاحها الهائل حول العالم، وهي العلامة التجارية الألمانية العريقة والتي هي جزء من عائلة هوفيلمان منذ العام 1994. تم تأسيسها كمشروع عائلي ومقره في مدينة دويسبورغ كمصنع لليموناده والمشروبات المائية ثم تطورت لتصير مجموعة من الشركات وتحتل مكانة كإحدى الشركات الرائدة في تزويد المشروبات في ألمانيا اليوم. في العام 1997 تم الحصول على حقوق العلامة التجارية العالمية من عائلة هوفيلمان لتتأسس شركة سينالكو العالمية المساهمة المحدودة، وكان يعلن عنه في الدول العربية بأنه "المشروب المرطب الحلال".
تاريخيا في العام 1902 تحديدا قام العالم الألماني فريدرك ادوارد بيلز باختراع محلول بيلز، وسرعان ما بدا بتسويقه، ومن ثم تم عمل مسابقه لاختيار اسم تجاري لهذا المنتج، وتم اختيار اسم sinalco المشتق من المصطلح اللاتيني (sine alcohole) والذي يعني "خال من الكحول" تم تسجيل شعار سينالكو ذو الدائرة الحمراء كعلامة تجارية عام 1937، تسوق منتجات سينالكو على نطاق عالمي خصوصا في أميركا الجنوبية والشرق الأوسط. وتعد شركة سينالكو من أقدم شركات المشروبات الغازية في أوروبا.