+A
A-

منتخبنا ببراعة يهزم فراعنة مصر ويتصدر "عربية السلة"

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب فوزًا ثمينا ومستحقا على حساب المنتخب المصري بنتيجة (69/63) ، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الإثنين)، على الصالة المغطاة بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة العربية الـ17 لكرة السلة للشباب تحت (18 عامًا)، المقامة حاليًا في العاصمة المصرية – القاهرة، وتستمر حتى 24 يوليو الجاري، بمشاركة 7 منتخبات عربية.

وتصدر منتخبنا بهذا الفوز ترتيب البطولة برصيد 4 نقاط من فوزين، فيما بات رصيد مصر 3 نقاط من فوز وخسارة.

وسيواجه منتخبنا الوطني اليوم منتخب السودان، في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مملكة البحرين، إذ يسعى منتخبنا لتقديم الأداء الفني العالي نفسه وتحقيق فوزه الثالث على التوالي ومواصلة صدارة البطولة.

عودة للمواجهة التي جائت نتائج أشواطها كالآتي: (16/14) مصر، (22/15) البحرين، (3/18) مصر و(15/9) البحرين، فإن منتخبنا قدّم مباراة كبيرة وظهر بروح قتالية وأداء فني عالي، واستطاع إحراج صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري في أشواط المباراة الأربع.

الشوط الأول

وبدأ مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان المباراة بتشكيلة ضمت باقر عيسى، كريم محمد، مصطفى حسين، عيسى أحمد وعلي جابر.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى من المنتخبين، واستغل المنتخب المصري إضاعة لاعبي منتخبنا للفرص وتمكن من خطف عصا السبق بتقدمه 5/2.

المنتخب المصري عمد منذ البداية على استخدام الأسلوب الدفاعي الضاغط في كل الملعب، والدخول من تحت الحلق للتسجيل وكسب الأخطاء.

وقلص منتخبنا النتيجة 9/7 منتصف الربع، لكن سرعان ما أعاد المنتخب المصري رفع النتيجة 14/7، مستغلا غياب تركيز لاعبي منتخبنا وإضاعة الفرص المتكررة تحت السلة.

وأجرى مدرب منتخبنا تغييرات عدة حينما دفع بمزمل أمير وعلي حسين لتنشيط الهجوم ونجح في تقليص الفارق مجددا 14/11، ثم 16/14 مع نهاية الربع الأول.

وتمكن اللاعب علي حسين من وضع منتخبنا في المقدمة مطلع الربع الثاني بتصويبة ثلاثية متقنة 17/16.

وتبادل المنتخبان سجال تسجيل النقاط، وحافظ منتخبنا على تقدمه منتصف الربع 20/19 مستغلا التسجيل من الرميات الحرة، قبل أن تعزز ثلاثية نواف نبيل التقدم لمنتخبنا 23/19.

وضاعف منتخبنا النتيجة بثلاثيتي نواف نبيل وعلي حسين 29/22، قبل أن ترفع ثلاثية مزمل أمير الفارق لـ10 نقاط بواقع 34/24.

ومنحت الرميات الحرة منتخب مصر فرصة تقليص الفارق مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة منتخبنا بنتيجة 36/31.

الشوط الثاني

وقلص المنتخب المصري النتيجة سريعًا مطلع الشوط الثاني 38/39، ثم 42/41 ليتدخل مدرب منتخبنا رمضان بالوقت الفني.

وحافظ منتخبنا على تقدمه منتصف الربع 47/44 بفضل الأداء الدفاعي القوي والتصويب الثلاثي المركز.

وتمكن المنتخب المصري من تعديل النتيجة مع نهاية الربع الثالث 54/54، مستغلا أخطاء التمرير والاستلام للاعبينا في الشق الهجومي.

وفي الربع الاخير، استعاد المنتخب المصري التقدم بتصويبة ثلاثية 57/54.

وقلص منتخبنا النتيجة 61/60، معولا على اختراقات باقر عيسى ومصطفى حسين تحت الحلق، قبل أن يعادل النتيجة 61/61 منتصف الفترة.

واشتدت الإثارة في الدقائق الثلاث الأخيرة، إذ عادل منتخبنا النتيجة مجددا 63/63، ثم تقدم 64/63، قبل أن يحافظ على تقدمه ويحسم فوزا مهما بنتيجة 69/63.