+A
A-

"موسيقيون بلا حدود" على مسرح خيمة نخول مساء الجمعة

حرصًا على تقديمه لمجموعة مميزة ومتنوعة من البرامج والأنشطة الثقافية والفنية، يستضيف مسرح خيمة نخول في تمام الساعة تمام الساعة 8:15 من مساء يوم غد الجمعة الموافق 6 يوليو 2018،  أمسية موسيقية مميزة مع "موسيقيون بلا حدود" تستحضر خلاله مجموعة من الموسيقيين من عواصم مختلفة حول العالم أجمل المقطوعات الموسيقية، بالإضافة إلى الأعمال الاستثنائية التي ابتكرها الموسيقيون والتي تهدف في مجملها لتعزيز دور الموسيقى كأداة انفتاح على الآخر.

ويواصل مهرجان صيف البحرين 2018 تقديمه للعروض الفنية المقامة بالتعاون مع سفارات عددٍ من الدول في مملكة البحرين، يقدم مهرجان صيف البحرين عروض الفلكلور الشعبي من دول مختلفة كعرض رقصة الزافين الماليزية 25-27 يوليو في تمام الساعة 8:15 مساء، عرض الفلكلور السوداني يومي 1 و3 أغسطس الساعة 8:15 مساء. كما يحضر الفلكلور اليمني أيام 7،9، 14 و16 أغسطس ليقدم للجمهور لوحات فنية لرقصات شعبية تعبر عن التنوع الثقافي لدى الشعب اليمني. فيما تشارك الولايات المتحدة الأميركية من خلال عرض بينوكيو المسرحي  في الخيمة يوم 4 أغسطس الساعة 7:00 مساء.

فيما تستقبل الصالة الثقافية العرض الكوميدي المغربي "مقامات بديع الزمان الهمداني" 19 يوليو الساعة 8 مساء، بالإضافة إلى  المسرحية المغربية "بولعيلات" يوم 10 أغسطس8:00 مساء.

وفي هذا السياق تتوجه هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والامتنان لداعمي مهرجان صيف البحرين وهم مركز الشرق الأوسط الطبي، شركة السيارات AA Car Rent وشركة الإنتاج mii2. ولمساتهم القيمة في إنجاح برنامج صيف البحرين فإن هيئة الثقافة تتوجه بالشكر إلى سفارات كل من مصر، المغرب، اليابان، ماليزيا، فلسطين، إندونيسيا، السودان، الولايات المتحدة الأميركية، اليمن وتركيا. وتتقدم الهيئة بالشكر أيضا لهيئة شؤون الإعلام وكافة الإعلاميين لمساهماتهم في تغطية أنشطة المهرجان بالإضافة لكافة الداعمين من شركات ومؤسسات خاصة.

كما تشكر الهيئة مشاركة اثنتي عشرة وزارة ومؤسسة رسمية مشاركة في برنامج المهرجان: وزارة الداخلية، وزارة الشباب والرياضة، المجلس الأعلى للبيئة، نادي إنكيرو للأطفال، المؤسسة الخيرية لملكية، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤسسة المبرة الخليفية، جامعة البحرين، المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ومركز عيسى الثقافي.

وللاطلاع على فعاليات مهرجان صيف البحرين 2018 وغيرها من برامج هيئة البحرين للثقافة والآثار، يمكنكم الاطلاع على موقع الهيئة www.culture.gov.bh