+A
A-

القنطرة : تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وما وراءه

أطلقت السوبرانو الأردنية زينة برهوم ألبومها الغنائي الأول القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وماوراءه عبر تطبيق أنغامي، وتعيد زينة من خلال الألبوم الألبوم أداء عشر أغنيات عربية وعالمية مثل الأغنية الكلاسيكية الأندلسية لما بدى يتثنى والأغاني النيبوليتية أوه سولي ميو O Sole Mio)) وفونيكولي فونيكولا (Funiculì Funiculà) وغرناطة (Granada) ولاسيدارم لامانو

(La Cidarem La Mano) وتانيوس إيدو (Ftani Os Edho) وسيمبري ليبرا (Sempre Libera) من أوبرا لاترافياتا (La Traviata) لفيردي وأوه ميو بابينو كارو (Oh Mio Babbino Caro) ودعني أبكي (Lascia Chi'o Pianga) والحياة باللون الوردي (La Vie En Rose).

أنغامي هي منصة موسيقية رائدة في الوطن العربي، تهتم بتسهيل تجربة الاستماع إلى كم لا نهائي من الموسيقى عبر الهاتف المحمول، حيث تضفي أنغامي على تجربة الاستماع إلى الموسيقى حالة من المتعة من خلال إمكانية البحث وتحميل ومشاركة ملايين الأغاني، كما تحتوي مكتبة أنغامي الموسيقية على أضخم عدد من الأغاني يصل إلى 20 مليون أغنية متاحة لـ30 مليون مستخدم، مما يجعلها المنصة الموسيقية الأولى في المنطقة العربية.

زينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية، أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء والأطفال والسلام والتقدم، وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.

ألبومها بعنوان القنطرة يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة لبناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرةً وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.

وخلال عام 2017، كثفت زينة أنشطتها المتنوعة، فشاركت في احتفالية السفارة الأوكرانية بالأردن في ديسمبر - كانون الأول، ومنحتها السفارة الجائزة الكبرى Grand Prix والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب، وفي يوليو 2017، أطلقت زينة برهوم مهرجان عمان الأوبرالي، وهو المهرجان الأوبرالي الأول من نوعه في العالم العربي، وتحضر زينة حالياً للنسخة الثانية من المهرجان حيث سيقدم عرض لابوهيم في الرابع والسادس من سبتمبر على المسرح الروماني بوسط عمان، وسوف ييتم افتتاح المهرجان بإقامة حفل يبرز المواهب المحلية الواعدة، كما ستقود الحفل أوركسترا محلية وأخرى عالمية.

وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي منى الحسين، أقامت زينة برهوم والفنان الإنكليزي بيتر لورانس، معرضاً فنياَ في قصر الأسقف بمقاطعة ويلز الإنجليزية يتضمن أعمالهما كامتداد لألبوم القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وماوراءه.

كما دخلت زينة عالم الموضة، حيث تعمل مصممة أزياء لصالح (Creative Concept Industries (CCI، وهي شركة عائلية تأسست في بوليو 2006، كما أنشأت زينة خطاَ لتصميم المجوهرات يحمل اسم Zeina Barhoum Jewelry.