+A
A-

لأول مرة في تاريخها... "ديزني" تحذر المشاهدين من أحدث أفلامها

في خطوة غير مسبوقة، أصدرت شركة "ديزني" تحذيرا للمشاهدين بشأن الجزء الثاني من فيلمها الجديد "الخارقون" أو "The Incredibles 2"، المعروض حاليا في دور السينما.

وأرسلت شركة الإنتاج الأمريكية، في يوم افتتاح فيلم الرسوم المتحركة يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران الجاري، تعميما لكل صالات السينما، بضرورة وضع تحذير للمشاهدين قبل عرض الفيلم، من أنه يضم مشاهد تحتوي على أضواء وامضة وساطعة، قد تؤدي إلى حدوث نوبات لدى الأشخاص المصابين بالصرع أو الصداع النصفي.

ويقول نص التحذير، والذي تم مشاركته عبر وسائل الإعلام الاجتماعية: "يحتوي فيلم "الخارقون 2" على سلسلة من الأضواء الوامضة، والتي قد تؤثر على المشاهدين الذين يعانون من حساسية تجاه الصور الوامضة للصور أو غيرها من الضوئيات".

ويأتي تحذير "ديزني"، بعد أن لفت بعض ممن شاهدوا الفيلم الجمعة، إلى احتواء بعض مشاهده على أضواء ساطعة، قد تؤذي من يعانون من الصرع أو الصداع النصفي.

كما أن مؤسسة الصرع، أصدرت بيانا حول المخاوف من أن المصابين بالصرع قد يعانون من نوبات خلال عرض الفيلم، والذي جاء فيه: "نقدر الجهود التي بذلتها بعض المسارح بالفعل لإرسال إشارات تحذير للأشخاص الذين ينتظرون مشاهدة الفيلم".

ونجح فيلم "بيكسار" و"ديزني" الجديد "The Incredibles 2"، في تصدر إيرادات شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الحالي، محققا 180 مليون دولار، بعد أن أطاح بفيلم "Ocean's 8"، وهو النسخة النسائية من الفيلم الشهير "Ocean's Eleven"، من مقدمة الشباك، والذي حقق 79 مليون دولار فقط خلال أسبوعين من عرضه.
يذكر أن فيلم "The Incredibles 2"، هو الجزء الثاني من الفيلم، الذي صدر في عام 2004، وحقق نجاحا كبيرا في السينما.