+A
A-

اكثر من 80% إشغال الفنادق البحرين في عيد الفطر

أجمع خبراء في مجال السياحة على ان عيد الفطر السعيد هذه السنة سيكون مغايرا عن السنوات السابقة من حيث تسجيل معدلات إشغال تتجاوز 80% في فنادق الخمس نجوم والأربع نجوم.
وأرجع الخبراء في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) هذا المنحى الصعودي الكبير في معدلات الإقبال على مرافق الضيافة والاماكن السياحية في العيد الى طول إجازة عيد الفطر هذه السنة التي تتراوح ما بين 5 ايام الى اسبوع كامل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتزامنها كذلك مع بطولة كأس العالم لكرة القدم.
كما عزا الخبراء الطلب المتزايد على فنادق البحرين بفضل تحول المملكة الى وجهة تفضيلية للعوائل الخليجية وأسر العرب والأجانب المقيمين في دول الجوار، ناهيك عن نجاح الجهود التي تبذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في الترويج للمملكة في الخارج بصورة لافتة واستقطاب وتنظيم ابرز الأحداث السياحية والفنية والتسويقية.
ووصف المستثمر السياحي أكرم مكناس الحركة السياحية التي تشمل حجوزات الفنادق بالممتازة، لافتا الى ان الكثير من العوائل الخليجية والمقيمين في منطقة الخليج العربي هذا العيد لن يسافروا الى أوروبا، مما سينعش إشغال الغرف والشقق الفندقية.
وأضاف مكناس بالقول: "نتوقع ان يكون عيد خير على الجميع وبخاصة للقطاع السياحي وما يشمله من فنادق ومطاعم ومقاهٍ وحدائق مائية وسواحل وغيرها من اماكن الجذب السياحي، وبالتالي نتوقع ان تكون الحركة السياحية غير مسبوقة هذه السنة".
ولفت الى ان معدل إقامة السواح هذا العيد سيزيد من ليلتين او 3 ليالي ليصل الى 5 او 6 ليالي بفضل العطلة الطويلة بالنسبة لاخواننا من المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشاد مكناس بما تقوم به هيئة السياحة من انشطة متنوعة تلبي مختلف أذواق السواح من صغار وكبار سواء على مستوى الحفلات الغنائية او الاستعراضات الترفيهية التي تستهدف الأسر بالمقام الأول.
بدوره، أكد مدير عام فندق "جولدن توليب" عبدالرحيم السيد ان الحجوزات لإجازة عيد الفطر بدأت في الخمس الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث تجاوزت نسبة الإشغال في اليوم الأول من العيد 80 الى 90 %، ومن المتوقع ان تصل ذروتها في اليوم الثاني من العيد.
ولفت السيد الى أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يشكلون الحصة الأكبر من الاقبال على الفنادق في عيد الفطر بنسبة 65 %، ويشكل السعوديون النصيب الأكبر كذلك من الحصة الخليجية، يليهم العرب والأجانب المقيمين في المنطقة الشرقية.
وبين السيد ان المنافسة القوية بين مرافق الضيافة ساهمت في توفير خيارات متنوعة للسواح من خلال طرح عروض ترويجية على ليالي الاقامة وتنظيم حفلات فنية لعدد من الجاليات والجلسات الطربية لجذب المزيد من زوار المملكة.
من جانبه، قال مدير ادارة المبيعات والتسويق في فندق ومركز مؤتمرات "غروف" محمد جوادي ان عيد الفطر هذه السنة يعد بالكثير من الأخبار الايجابية لقطاع الفنادق مع استقطاب اعداد كبير من السواح من السعودية والكويت وسلطنة عمان وغيرها من دول شقيقة.
وبين جوادي ان إشغال الفنادق لا يقتصر فقط في اجازة العيد على العوائل الخليجية، بل يشمل سواح من سويسرا والمانيا والولايات المتحدة خاصة المقيمين في منطقة الخليج العربي.
وذكر جوادي أن بدء منافسات كأس العالم مع نهاية شهر رمضان سيكون له اثر ايجابي كذلك على الحركة السياحية ونسب الاشغال في الفنادق ومراكز الترفيه، خاصة وان المملكة توفر اماكن مميزة لعشاق كرة القدم لمتابعة المباريات، مما قد يسهم في زيادة مدد اقامة السواح.