+A
A-

وزير الصناعة والتجارة والسياحة يؤكد: أبواب الوزارة مفتوحة لخدمة الجميع

أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني بأن أبواب الوزارة مفتوحة لخدمة الجميع وبأن الهدف هو تقديم التسهيلات وتذليل العقبات لتعزيز البيئة الاستثمارية في مملكة البحرين.

وأضاف الوزير خلال الجلسة النقاشية التي نظمتها الوزارة للمستثمرين على هامش الغبقة السنوية التي استضافت فيها عددٍ من كبار المستثمرين في البلاد، بأن اقتصاد البحرين مقبل على مرحلة جديدة مرحلة الاقتصاد الرقمي، يجب الاستعداد لها وتهيئة البيئة الاستثمارية لها والتكيف معها، كما انتقل الاقتصاد من اللؤلؤ إلى النفط إلى التجارة والخدمات المصرفية والاتصالات وغيرها، فاليوم عصر الاقتصاد الرقمي وهناك كفاءات كثيرة وجيل طموح مفعم بالتطلعات التي تتجاوز الواقع الحالي إلى مستويات متقدمة تتواكب مع التطورات العالمية.

وكان الوزير قد قدم عرضاً مصوراً تطرق لنظام سجلات والإنجازات التي تمت تحت مظلة هذا المشروع الذي هو عبارة عن منظومة إلكترونية متطورة ذات كفاءة عالية في تسجيل وترخيص المنشآت التجارية في مملكة البحرين، والربط الكامل مع جميع الأنظمة الإلكترونية للجهات الحكومية ذات العلاقة.

كما تطرق العرض إلى المشاريع السياحة ومبادرات هيئة البحرين للسياحة والمعارض في دعم القطاع التجاري، إضافة إلى توجهات طيران الخليج، والأنشطة السياحية المشتركة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والتطورات في بورصة البحرين.