+A
A-

"تشريعية الشورى": السلامة الدستورية لمشروعَي "التقاعد"

عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، اجتماعها الثالث والعشرين، اليوم (الخميس)، برئاسة سعادة السيد خميس حمد الرميحي نائب رئيس اللجنة، وناقشت عددًا من الموضوعات المحالة إليها.

وقال سعادة السيد خميس حمد الرميحي إنَّ اللجنة ناقشت مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 2008 بشأن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، المرافق للمرسوم رقم (33) لسنة 2018م، إلى جانب مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2010 بشأن إدارة واختصاصات صندوق التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين والأمن العام البحرينيين وغير البحرينيين المنشأ بموجب المرسوم بقانون رقم (6) لسنة 1991م، المرافق للمرسوم رقم (34) لسنة 2018م.

وقال الرميحي إن أصحاب السعادة استمعوا إلى إيضاحات من المستشار القانوني للجنة، حول مشروعَي القانونَين المذكورين، والتعديلات التي تم إدخالها على القانون النافذ، والإضافات على المشروعين، مع النظر إلى النصوص الواردة في الدستور والمتعلقة بالعمل والتقاعد.

وأشار سعادة نائب رئيس لجنة التشريعية والقانونية إلى أن اللجنة ارتأت السلامة الدستورية لمشروعَي القانونين، وقررت رفع رأيها بشأنهما إلى اللجنة المعنية.