+A
A-

مصنع مونديليز بحرين بسكتس ذ.م.م يحطم الرقم القياسي المسجل في غينيس للأرقام القياسية لأكبر قطعة بسكويت محشوة بالكريمة

حقق مصنع مونديليز بحرين بسكتس منتج البسكويت في مملكة البحرين، الذي يُعد أحدث إضافة لمحفظة الشركة الاستثمارية في الشرق الأوسط، رقم قياسي لأكبر قطعة بسكويت محشوة بالكريمة في العالم على شكل أوريو، يفوق الرقم المسجل في  غينيس. للأرقام القياسية.

وبنظرة خاطفة على أحدث سجلات غينيس للأرقام القياسية ، تم تسجيل  الرقم القياسي السابق لأكبر قطعة بسكويت محشوة بالكريمة بوزن يصل إلى 28.24 كيلوغرام في عام 2011. ولكن تفوق مصنع البسكويت في البحرين على هذا الإنجاز في 16 أبريل 2018، حين أنتج المصنع أكبر قطعة بسكويت أوريو يبلغ وزنها 73.5 كيلوغرام بقطر يبلغ 74 سم وسماكة تصل إلى 15 سم. وقد تم صنع هذا البسكويت من العجين والكريما الأصلية المستخدمة في صناعة بسكويت أوريو. وقد جاء هذا الإنجاز بالتزامن مع الافتتاح الرسمي لمصنع مونديليز إنترناشونال الجديد في مملكة البحرين بتكلفة 90 مليون دولار لإنتاج أشهر العلامات التجارية مثل بسكويت «أوريو» وكعك «بارني».

وقد جاءت هذه الفكرة قبل أسابيع قليلة من الافتتاح الرسمي للمصنع في مملكة البحرين وذلك على يد أخصائية الجودة في مصنع مونديليز بحرين بسكتس صفاء حسن. ولم تخل هذه العملية من التحديات، حيث تطلب الأمر تصميم قالب عملاق محليا من قبل فريق البحث والتطوير وفريق عمليات المصنع. ونجح الفريق بإنتاج قطعة كاملة وعملاقة من البسكويت بعد محاولتين.

وقد تم الإعلان عن تسجيل الرقم القياسي الجديد وسط أجواء من الهتافات والتصفيق بعد انتهاء  المحكم الرسمي لغينيس للأرقام القياسية من معاينة كافة الأوزان والقياسات ومدى تطابقها الصحيح مع المعايير.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد شلبي، مدير مصنع مونديليز بحرين بسكتس: "نحن فخورون جدا بتحطيم الرقم القياسي لأكبر قطعة بسكويت محشوة بالكريمة في مصنعنا الجديد في البحرين. وأود أن أهنئ فريق العمل على تحقيقه هذا الإنجاز. لقد كان أمرا رائعا رؤية كافة الجهود وهي تتكاتف لتحقيق رقم قياسي، خصوصا في هذه المناسبة المهمة وهي الافتتاح الرسمي للمصنع."

يجدر بالذكر أن المصنع الجديد سيقوم بإنتاج بسكويت «أوريو» وكعك «بارني» للمستهلكين المحليين إلى جانب دوره كمركز تصدير إلى منطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقيا.