+A
A-

"المالد الإماراتي" يحضر على خشبة الصالة الثقافية

استضافت الصالة الثقافية مساء أمس الاثنين الموافق 28 مايو 2018م أمسية تراثية بعنوان "المالد الإماراتي"، قدّمتها فرقة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وشهدت الأمسية حضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وسعادة وزيرة الثقافة في دولة الإمارات العربية نورة الكعبي.

وبهذه المناسبة قالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "إعادة إحياء تراثنا الثقافي، هي طريقتنا للاحتفاء بمقوماتنا الحضارية العريقة التي نتشاركها مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي"، وأردفت: "دولة الإمارات العربية الشقيقة حاضرة هذا المساء في قلب حراكنا الثقافي، حيث نطّلع على تقليد أصيل متمثّل في "المالد الإماراتي"، الذي لطالما ارتبط بذاكرة أجدادنا وهويتنا الوطنية"، مؤكدة معاليها أن البحرين والإمارات تتشاركان الكثير من القواسم الثقافية والاجتماعية وتتمتّعان بعلاقات مميزة تحقق على الدوام المشاريع التي تلبي طموحات شعبي البلدين الشقيقين.

ويعد المالد الإماراتي، احتفالاً شعبياً دينياً يؤدي في ذكرى المولد النبوى في الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام، وذكرى الإسراء والمعراج وليلة النصف من شهر شعبان وغيرها من المناسبات الدينية، كما يؤدي في الأعراس والنذور.

يذكر أن فعالية "المالد الإماراتي" تأتي بتزامن مع برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بمدينة المحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018م، حيث تقدّم الهيئة فعاليات مختلفة طوال العام عبر المواسم الثقافية والمهرجانات السنوية والفعاليات الخاصة. ولمعرفة المزيد عن نشاط هيئة الثقافة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني culture.gov.bh أو متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.