+A
A-

إحباط عملية إرهابية حوثية لاستهداف مطار أبها بالسعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت، إحباط هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار، حاولت الاقتراب من مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات  التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي،  أن منظومة الدفاع الجوي المعنية بحماية مطار أبها، رصدت جسما غير معرف باتجاه مطار أبها الدولي، حيث تم التعامل معه وتدميره بحسب قواعد الاشتباك.

وقال المالكي إنه ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار تابعة لمليشيات الحوثي بخصائص ومواصفات إيرانية من نوع (قاصف/ أبابيل)، كانت تحاول استهداف المطار المدني المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني. 

وأضاف المتحدث أن قيادة القوات المشتركه للتحالف استهدفت العناصر الإرهابية المسؤولة عن تجميع وتفخيخ الطائرات بدون طيار في ورشات التصنيع أثناء متابعتهم ومراقبتهم الدقيقة بعد خروجهم، وتم القضاء عليهم في مدينة صعدة.

وشدد العقيد على أن قيادة القوات المشتركه للتحالف ستضرب بيدٍ من حديد كل من يتورط  بأعمال إرهابية تهدد سلامة أمن المواطنين والمقيمين ومقدرات المملكة الاقتصادية والحيوية، وأن هذه الأعمال العدائية لا يمكن أن تمر دون محاسبة مرتكبيها والمتورطين فيها في حينه.

وتأتي محاولة الهجوم الإرهابي على مطار أبها بعد تعرض ميليشيات الحوثي الإيرانية لخسائر فادحة بالأرواح والعتاد مع وصول المقاومة الوطنية إلى مشارف مدينة الحديدة، حسب ما أكد المتحدث باسم المقاومة الوطنية في اليمن، العقيد الركن صادق دويد، الجمعة لـ"سكاي نيوز عربية".

ومع تلقيهم لضربات متتالية في معقلهم الرئيسي صعدة أو على جبهة الساحل الغربي، يلجأ الانقلابيون إلى شن هجمات عادة ما تكون غير مؤثرة على السعودية، إما عن طريق صواريخ تتصدى لها دفاعات المملكة، أو طائرات دون طيار يتم إسقاطها.