+A
A-

"هواوي" تختار مركز تدريب "إن جي إن" شريكاً لتنمية الكوادر البحرينية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات

أبرمت شركة "هواوي"، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، اتفاقية شراكة مع مركز تدريب "إن جي إن"، التابع لمجموعة "إن جي إن إنترناشيونال" للنظم المتكاملة واستشارات تقنية المعلومات، بهدف تدريب طيف واسع من مواطني مملكة البحرين على أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات بحلول العام 2019. وتهدف هذه الشراكة إلى تنمية قدرات الكوادر الوطنية وتعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم من خلال دورات متخصصة وحصولهم على شهادات "هواوي" المهنية.

ويستطيع الطلاب والخريجين والموظفين في المملكة الاستفادة من هذه البرامج التدريبية، حيث يقوم مدربي "إن جي إن" المعتمدين من "هواوي" بتدريب المشاركين في مقر مركز "إن جي إن" للتدريب والمرخص من قبل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمخول من قبل مؤسسة تمكين البحرينية. يوفر المركز دورات تدريبية في العديد من المجالات والتي تشمل تقنية المعلومات والاتصالات، وإدارة الأعمال والواقع الافتراضي والمعزز. ويستفيد مركز التدريب من الخبرة العالمية لمجموعة "إن جي إن إنترناشيونال" في مجال تكنولوجيا المعلومات وتكامل النظم وتنفيذ المشاريع، والذي بدوره يعمل على رفع مستوى العملية التعليمية ونقل المعارف والخبرات إلى الطلبة.

وفي معرض تعليقه على إبرام هذه الشراكة، تحدث السيد جون لو يودونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" البحرين، قائلاً: "نؤمن في ‘هواوي’ بالدور المهم الذي تلعبه الكوادر البشرية في بناء الاقتصاد الوطني، وبأهمية تعزيز مهارات الشباب البحريني في تقنية المعلومات والاتصالات، واتاحة كل الفرص الممكنة أمامهم لبناء وتطوير مستقبلهم العملي. ولا شك أن هذه الشراكة ستوفر الدورات التدريبية المناسبة تحت إشراف خبراء ومدربين معتمدين من ‘هواوي’، لدعم تحقيق أهداف ورؤية البحرين والتي تهتم ببناء الكوادر الوطنية".

وأردف السيد جون قائلاً: "نحن فخورون بالعمل جنباً إلى جنب مع شركة ‘إن جي إن إنترناشيونال’ لتأكيد التزامنا بدعم المملكة في تحقيق أهداف رؤيتها الاقتصادية 2030، والوصول إلى التحول الرقمي الشامل بنجاح. ونؤمن أن هذه الشراكة سترفع المستوى التقني للمتدربين في البحرين خصوصاً في قطاع الاتصالات من خلال مشاركتهم في الدورات التدريبية المختلفة".

من جانبه، تحدث يعقوب العوضي، الرئيس التنفيذي لشركة "إن جي إن إنترناشيونال" قائلاً: "يسرنا التعاون مع شركة عريقة مثل ‘هواوي’ وذلك لتنمية المواهب البحرينية في تقنية المعلومات والاتصالات. إن من شأن إبرام هذه الشراكة مع ‘هواوي’ أن يضمن تجهيز وتأهيل مدربينا على أمثل وجه بما يتيح لهم فرصة تدريب طلابهم بكفاءة على أحدث التقنيات التي تمنحهم قيمة مضافة في مسيرتهم المهنية وتساعدهم في تحقيق طموحاتهم الواعدة".

وستعمل "هواوي" بموجب هذه الاتفاقية على تقديم برامج "اعداد المدرب ليدرب" وكافة المستلزمات التدريبية المطلوبة والشهادات والمختبرات الإلكترونية.

يُذكر أن شركة "هواوي" ساهمت على مر سنوات عديدة في دعم المملكة في تحقيق أهدافها في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، حيث أطلقت في العام الماضي برنامج التدريب في موقع العمل الموجه للخريجين الجدد. حيث تلقى الطلاب في هذا البرنامج التدريب تحت إشراف خبراء "هواوي" في مجالات مثل التسويق والمشتريات والخدمات اللوجستية فضلاً عن المجالات المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات مثل الخدمات المدارة وتطبيقات الشبكة وتقنية المعلومات.