+A
A-

دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تُشارك في "بورصة السياحة العالمية "

تشارك دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في معرض "بورصة السياحة العالمية في الصين"، الذي يُقام خلال الفترة من 16 – 18 مايو الجاري في "مركز شنغهاي الدولي للمعارض"، وذلك للمحافظة على زخم النمو المطرد في عدد الزوار الصينيين للإمارة وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للعطلات في السوق الصيني.

وتقود دائرة الثقافة والسياحة وفداً يضم عدداً من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة، بما في ذلك "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومتحف اللوفر أبوظبي وميرال و"نيرفانا للسفر والسياحة" و"وكالة عمير للسفريات".

وشهدت حركة السياحة الصينية إلى أبوظبي نمواً متزايداً خلال السنوات الأخيرة. وارتفع عدد النزلاء الصينيين بفنادق الإمارة بنسبة 40% خلال العام 2017 مقارنة بالعام السابق. وحافظت الصين على صدارتها لقائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد النزلاء الصينيين بمنشآتها الفندقية خلال الربع الأول من العام الجاري، والذي تجاوز 127,000 نزيل، بنسبة نمو 31% مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017.

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تعتبر الصين أهم أسواقنا السياحية الخارجية على مدى العاميّن الماضيين. واستمرت توجهات النمو التي تسجلها وجهتنا السياحية في السوق الصيني خلال الرُبع الأول من العام الجاري".

وأوضح: "اعتمد هذا الأداء الإيجابي على مبادراتنا الترويجية المستمرة في السوق الصيني، ومنها تنظيم جولات "استكشفوا أبوظبي" وفعاليات "أسبوع أبوظبي" في المدن الصينية الرئيسية.  وأطلقنا كذلك حملة ترويجية رقمية بدأت في شهر ديسمبر 2017، وساهمت في ارتفاع عدد زيارات النسخة الصينية من موقعنا الالكتروني السياحي بنحو 50 ضعفاً خلال 3 أشهر فقط".

وبيّن النعيمي: "نكرس جهودنا لضمان توفير أعلى مستويات الراحة لزوارنا الصينيين الذين يحظون بالعديد من المميزات، ومنها الحصول على تأشيرات الدخول عند الوصول. ونالت غالبية الفنادق والمعالم السياحية في أبوظبي شهادة "مرحباً بالصينيين" التي تمنحها "أكاديمية السياحة الصينية" لمنشآت السياحة والضيافة التي توفر خدمات عالية الجودة للزائر الصيني، وهو ما يتضمن توفير أطقم عمل تتحدث لغة الماندرين".

وأضاف: "ندرك آفاق النمو الواعدة في السوق الصيني، ونتطلع إلى مشاركتنا في "بورصة السياحة العالمية في الصين" للتعريف بالمعالم والمنتجات السياحية والترفيهية الجديدة في الإمارة".

وتعرض "ميرال"، شركة إدارة الوجهات لجزيرة ياس، مدينة الألعاب الترفيهية المغطاة الجديدة "عالم وارنر براذرز أبوظبي" المقرر افتتاحها يوم 25 يوليو المقبل في جزيرة ياس، والتي ستضم 29 من الألعاب الممتعة والمرافق والعروض الترفيهية في 6 مناطق هي: "متروبوليس" و"غوثام سيتي" و"كرتون جانكشن" و"بيدروك" و"ديناميت غالتش" و"وارنر براذرز بلازا".

وتركز "ميرال" أيضاً على الترويج للمنشآت والمعالم الجديدة في مدينة الألعاب المائية "ياس ووترورلد أبوظبي"، ومنها "سيني سبلاش"، التي تعتبر الأولى من نوعها في دولة الإمارات. وتوفر "سيني سبلاش"، المقرر افتتاحها في شهر يونيو المقبل، تجربة لا تُنسى تجمع الحواس الخمس من خلال مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد مع استخدام مؤثرات خاصة ومقاعد متحركة وقطرات مياه وأمطار غزيرة ورياح.

وتغتنم "ميرال" فرصة مشاركتها ضمن جناح أبوظبي بمعرض "بورصة السياحة العالمية في الصين" لتقديم "تجارب ياس" لوكلاء السفر ومنظمي برامج العطلات والزوار المستهدفين في السوق الصيني. وتعمل "تجارب ياس" كمنصة ترويجية متكاملة وموحدة لجزيرة ياس، وشريك سياحي لتوفير باقات عطلات وجولات مصممة خصيصاً حسب متطلبات واحتياجات الزوار والتي تساعد على تسهيل جميع أنواع البرامج الترفيهية والعطلات في جزيرة ياس والترويج لها.

وتسلّط دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الضوء على متحف اللوفر أبوظبي، أول متحف عالمي في العالم العربي والذي تم افتتاحه في شهر نوفمبر 2017 في المنطقة الثقافية في السعديات، إلى جانب الفعاليات والمهرجانات المقامة في الإمارة على مدار العام، ومنها "موسم صيف أبوظبي 2018" الذي تنظمه الدائرة في الفترة من 17 يونيو إلى 18 أغسطس، و"سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي" في شهر نوفمبر المقبل، و"مهرجان أبوظبي للمأكولات".