+A
A-

جي إف إتش تسجل ١٤٪ نمواً في الربح الصافي للمساهمين

نمو الإيرادات بنسبة 17 % بدعم من نشاط الصيرفة الاستثمارية

 

المنامة، البحرين  13مايو 2018: أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية عن تحقيق أداء معزز ونتائج ايجابية خلال الربع الأول من عام 2018، للفترة المنتهية في 31 مارس 2018، حيث سجلت المجموعة زيادة بنسبة 14 % في قيمة الربح الصافي الذي يؤول إلى المساهمين، إذ بلغت قيمته 36.48 مليون دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 31.92 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام السابق. كما حققت المجموعة ربحا صافيا موحدا بقيمة 36.89 مليون دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 33.55 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2017. بلغ معدل الربح للسهم الواحد خلال الفترة الحالية ما مقداره 1.02 دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 1.28 دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2017.  

كما سجلت المجموعة إجمالي إيرادات موحدة بقيمة 60.45 دولار أمريكي خلال الربع الأول، بارتفاع بنسبة 17% عن نفس الفترة من العام السابق عندما بلغت قيمته 49.59 مليون دولار أمريكي، ويعزى ذلك إلى نمو الدخل المحقق من الصيرفة الاستثمارية، بما في ذلك الدخل الناتج من إعادة هيكلة بعض الاستثمارات للمجموعة والدخل المحقق من محفظة المجموعة بالولايات المتحدة الأمريكية. هذا وقد انخفض إجمالي المصروفات التشغيلية للربع الأول 2018 إلى 21.88 مليون دولار أمريكي مقارنة بما مقداره 23.37 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام السابق. ارتفعت قيمة الربح التشغيلي للمجموعة إلى 38.6 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول 2018 بنسبة 48% مقارنة بما مقداره 26.2 مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام السابق.

كما ارتفعت قيمة حقوق المساهمين من 877.6 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2017 إلى 1084.9 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي، ما يمثل زيادة بنسبة 24%. ارتفعت قيمة إجمالي أصول المجموعة من 3.2 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2017 إلى 3.97 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2018.

تعليقا على هذه النتائج، صرح السيد جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش بقوله: “نحن سعداء بتسجيل هذه الربحية الجيدة خلال الربع الأول من هذا العام، وكما نرى فإن حرص المجموعة على تعزيز الربحية يؤتي ثماره فترة تلو الأخرى، فضلا عن أنه يعكس التوجه الإيجابي للمسار الذي تسلكه المجموعة وقدرتها على تحقيق استراتيجيتها والتزامها تجاه المساهمين، حيث تسعى جي إف إتش للتخارج من الأصول العقارية والتركيز على أنشطتها الاستثمارية والمصرفية. تعتبر مجموعة جي إف إتش من أبرز المؤسسات المصرفية المدرجة في بورصات الخليج ، إذ قامت المجموعة بإعادة شراء أكثر من 100 مليون سهم خلال الفترة الماضية وذلك لغرض اضافة القيمة للمساهمين. نعمل على مجموعة من التخارجات الاستراتيجية وإدراج سهم المجموعة في أسواق جديدة والذي من شأنه تحقيق العوائد المجزية للسادة المساهمين".          

من جانبه صرح السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش بقوله:"مما لا شك فيه أن ما حققناه من نتائج قوية خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2018 يعكس قدرة المؤسسة لرفع الأداء حتى في ظل المتغيرات في المنطقة واستخدام الظروف لإقتناص فرص إستثمارية فريدة. تمكنت المجموعة من توظيف إستثمارات وإضافة أصول جديدة تحت إدارتها بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 200 مليون دولار أمريكي خلال الستة أشهر الماضية، مما يعكس ثقة الأسواق بالمجموعة وكفاءة عملياتها. إستطاعت المجموعة من إعادة هيكلة عدد كبير من مشاريعها السابقة وبالأخص المشاريع العقارية في مملكة البحرين ولاسيما مشروع الفيلامار ومشروع العرين إستعداداً لإتمام عمليات تخارج ناجحة على المدى القصير والمتوسط. نتطلع إلى تحقيق نتائج مطردة خلال العام بمشيئة الله خاصة مع سياسة المجموعة للتركيز على القطاع المالي."

وسيكون الخبر الصحفي والبيانات المالية المتكاملة متوفرة على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين.