+A
A-

وزير الصناعة يدشن مؤتمر Forum Des Pionniers

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن استضافتها لمؤتمر "Forum Des Pionniers" في نسخته الـ19، والذي دشنه سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة بحضور سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض وسعادة السيدة سيسيل لونجيه، سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، وقد تم إختيار مملكة البحرين من قبل ESCAET لإستضافة هذا الحدث من تاريخ 12 وحتى 16 مايو 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
ومن خلال هذا الحدث، يجتمع حوالي 127 خبيرا سياحيا من ضمنهم وكلاء السفر وممثلون عن الفنادق وشركات الطيران الفرنسية في ورشات عمل وإجتماعات تهدف الى مناقشة مختلف القضايا والمواضيع المتعلقة بمجال السفر في فرنسا وبالأخص، المرتبطة بموضوع "إدارة الذكاء"، ويأتي ذلك ضمن إطار تعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة رائدة لإستضافة الفعاليات المتعلقة بقطاع المعارض والمؤتمرات والحوافز (MICE).
كما يوفر المؤتمر منصة للشركات الإقليمية والعالمية تقوم من خلالها بتبادل الخبرات والبحث عن فرص إستثمارية وتعزيز سُبل التعاون المشترك.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد زايد الزياني: "يمنح مؤتمر "Forum Des Pionniers" مملكة البحرين فرصة سانحة للترويج لكافة المقومات السياحية التي تتمتع بها وذلك من خلال تدشين علاقات تجارية متينة مع وكلاء السفر ومنظمي الرحلات و الشركات السياحية الفرنسية وذلك بهدف زيادة أعداد الزوار الوافدين للمملكة".
من جانبه، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "تأتي استضافة مملكة البحرين لهذا المؤتمر ضمن إستراتيجية الهيئة طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030".
ويوفر المؤتمر منصة مثالية للقاء الشركاء التجاريين في قطاع السياحة بغية تبادل الخبرات والمهارات والتعرف كذلك على تأثير التكنولوجيا والإطلاع على مدى تطور هذا القطاع الحيوي من أجل إعداد وبناء مستقبل السياحة.