+A
A-

المكتبة الوطنية بـ "عيسى الثقافي" تدشن خدمة "رمز الاستجابة السريع QR"

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب، دشن د. الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي، خدمة "رمز الاستجابة السريع QR" في المكتبة الوطنية بالمركز، والتي تتيح طرق جديدة للقراء والباحثين.

وقال د. الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن هذه الخدمة موائمة لكافة المستويات ويتواكب مع التطور التقني والحضاري الذي تمتاز به مجتمعاتنا اليوم، وتعتبر خطوة إيجابية نحو مزيد من التطور في طرق إيصال خدمات المكتبة الوطنية.

من جانبه، أوضح د. منصور سرحان مدير إدارة المكتبة الوطنية بأن هذه الخدمة الجديدة ستسهل على الباحث عملية البحث ومعرفة المعلومات التي يحتويها الكتاب من خلال المعلومات المشفرة التي تقدم ملخصاً مقتضباً عن محتويات الكتاب بشكل لا يتعدى فقرتين، الأمر الذي يسهل على الباحث والقارئ معرفة أهم ما يحتويه الكتاب.

وذكر سرحان أن خطوات الاستفادة من هذه الخدمة سهلة جداً تتمثل في تحميل تطبيق QR بواسطة الهاتف الذكي، وبمجرد تصوير رمز QR Code الموجود خلف الكتاب يظهر تلقائياً للمستفيد ملخص الكتاب على شاشة الهاتف، مضيفا بأن تم تطبيقها مبدئيا على الكتب البحرينية في قاعدة المطبوعات الوطنية.

وقد عبر كل من المدير التنفيذي ومدير المكتبة الوطنية بالمركز عن شكرهم للموظفتين آلاء العلوي وبدور البنعلي اللتين قامتا بإدخال هذه الخدمة الجديدة، مشيرين إلى أنه سيتم تطبيق هذه الخدمة في القريب العاجل على جميع الكتب المتوافرة في قاعات المكتبة الوطنية.