+A
A-

إطلاق الفيديو الدعائي الأول لفيلم Catsaway

استقبلت twofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في العاصمة أبوظبي، اليوم مجموعة من عشّاق أفلام الرسوم المتحركة الذين كانوا على موعد مع فرصة ذهبية لرؤية عمليات إنتاج فيلم Catsaway للمخرج الإماراتي فاضل سعيد المهيري، وجاء ذلك تزامناً مع إطلاق الفيديو الدعائي للفيلم حصرياً عبر قناة يوتيوب الخاصة بـ twofour54. 

 
وبدأت أعمال إنتاج فيلم الرسوم المتحركة Catsaway، الذي تنتجه شركة "تنت بيكتشرز بروداكشنز"والتي تتخذ من twofour54 مقراً لها بالتعاون مع "جوس استوديو" في بولندا. ويُذكر أن المخرج الإماراتي المهيري  كان قد أخرج فيلماً آخر باسم "عبود كنديشن"، والذي تم ترشيحه لجائزة "المهر الإماراتي" في "مهرجان دبي السينمائي الدولي" 2014.
 
وتدور قصة Catsaway، وهو أول فيلم رسوم متحركة للمخرج فاضل سعيد المهيري، حول مجموعة من القطط التي تبحث عن ملاذ للعيش في أبوظبي وسط التحولات الكبيرة التي تشهدها المدينة. وقد تم رسم مشاهد الفيلم يدوياً بالطريقة التقليدية بدلاً من إنشائها بالاعتماد على برامج الرسم الحاسوبية. وقد بدأت أعمال إنتاج الفيلم في وقت سابق مع العام الحالي، بعد مرور أكثر من عام من التحضيرات والتجهيزات التي تسبق الإنتاج.
 
 وقالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية - أبوظبي وtwofour54يُعد المخرج الإماراتي  فاضل المهيري عضواً فاعلاً في مجتمعنا الإعلامي المزدهر في twofour54 منذ فترة طويلة، وهو يمثّل نموذجاً مشرفاً للكوادر الموهوبة في أبوظبي التي نحرص دائماً على تطوير قدراتها وصقل مهاراتها في الوقت الذي نواصل مسيرتنا نحو ترسيخ مكانتنا لنكون عاصمة إنتاج المحتوى الإعلامي في المنطقة.”
 
ومن المتوقع أن يتم طرح هذا الفيلم في صالات السينما في وقت لاحق من عام 2018. لمعرفة المزيد حول الفيلم،  يمكنكم زيارة شركة الإنتاج "تنت بيكتشرزبروداكشنز" في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، المقام حتى يوم الثلاثاء الموافق 1 مايو في "مركز أبوظبي الدولي  للمعارض