+A
A-

مولاييف: نثمن جهود خالد بن حمد لدعم الرياضات القتالية

يُجرى صباح غد "الاثنين" الفحص الرسمي للوزن وقرعة المواجهات للمشاركين بمسابقة فنون القتال المختلطة MMA، وذلك ضمن منافسات بطولة البحرين المفتوحة الرابعة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطاولة، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت الموافق 5 مايو المقبل.

وقد حددت اللجنة المنظمة موعد إقامة فحص الوزن، والذي سيبدأ عند الساعة الثامنة صباحا وينتهي عند الساعة العاشرة صباحا، فيما ستقام قرعة النزالات عند الساعة الثانية عشرة ظهرا وذلك بصالة البطولة.

 

إشادة بجهود سموه

من جانبه، ثمن رئيس الاتحاد الآسيوي لرياضة السامبو الأوزبكي علم جون مولاييف الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لرعاية ودعم الرياضات القتالية وتعزيز تواجدها على المستوى الإقليمي والقاري والدولي، من خلال الخطوات الواضحة التي يتخذها سموه والتي أثبتت علو كعب مملكة البحرين في العديد من المشاركات في وقت قياسي، ساهم في وضع البحرين في مكانة متقدمة على مستوى هذه الرياضات.

 

نشيد بخطوات اتحاد BMMAF

وأشاد بالخطوات التي يتخذها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة سعادة السيد خالد عبدالعزيز الخياط، في تنفيذ الاستراتيجية التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتعزيز هذه الرياضات بين الشباب، والسعي نحو التأكيد على استمراريتها من خلال إطلاق الفعاليات والبطولات التي تساهم في تهيئة الأجواء الملائمة للشباب لخوض المنافسات، والتي تمنح الاتحاد فرصة اختيار العناصر المميزة لتكوين المنتخبات الوطنية، التي تواصل النهج نحو المنافسة في البطولات الخارجية لتحقيق مزيد من النتائج المشرفة للبحرين.

 

اتفاقية التعاون المشتركة

وأشار إلى أن توقيع الاتحاد الآسيوي لرياضة السامبو لاتفاقية التعاون المشتركة مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، يفتح الآفاق لبناء جسور من التعاون في مجال تعزيز رياضة السامبو في البحرين والمنطقة، مؤكدا أن البحرين ممثلة بالاتحاد قد اتخذت خطوة إيجابية في هذا المجال والذي يعطي بعدا كبيرا في مجال تعزيز حضورها في هذه الرياضة على المستوى القاري.

 

بطولة متميزة

وقال مولاييف: "بداية، أتوجه لمملكة البحرين بالشكر والتقدير على حسن الضيافة والاستقبال، فأنا سعيد بتواجدي في بلدي الثاني مملكة البحرين، لحضور منافسات بطولة البحرين الرابعة المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي تعتبر من البطولات المحلية المتميزة على المستوى التنظيمي والفني والمشاركة الواسعة من الشباب. فهذه البطولة تعد نموذجا حيا، لخطوات الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، لتطوير وارتقاء الرياضات القتالية المنضوية تحت مظلته، والتي تساهم في مواصلته للجهود الرامية لنشر ثقافتها وتعزيزها بين الشباب والسعي لتكوين قاعدة صلبه ومنتخبات يستطيع من خلالها المشاركة في البطولات الخارجية والمنافسة على إحراز مزيد من الإنجازات في هذه الرياضات"، متمنيا في الوقت ذاته مزيدا من النجاح والتوفيق للاتحاد.

 

شهد منافسات K1 والنزالات النهائية للملاكمة

هذا، وقد شهد رئيس الاتحاد الآسيوي لرياضة السامبو منافسات مسابقة K1 التي أقيمت يوم الخميس الماضي، والنزالات النهائية لمسابقة الملاكمة للهواة التي جرت ضمن منافسات بطولة الإمبراطورية للمحترفين يوم أمس الأول بفندق آرت روتانا- أمواج.

 

جهود كبيرة لفريق المتطوعين

يبذل فريق المتطوعين جهودا كبيرة في تسيير الأمور التنظيمية في البطولة، التي أسهمت في قيام اللجان العاملة بدورها بالصورة التي تبرز الجهود التي تسير نحو تحقيق النجاح للبطولة.