+A
A-

"خدمة القرآن الكريم": الحفل الختامي لجائزة "اقرأ" 9 و10 مايو

أعلنت جمعية خدمة القرآن الكريم "إقامة الحفل الختامي لجائزة بن فقيه للقرآن الكريم "اقرأ"، للرجال، برعاية شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري، بعد صلاة العشاء، يوم الأبعاء 23 شعبان 1439هـ الموافق 9 مايو 2018م، في جامع مركز أحمد الفاتح الاسلامي". وأشارت الجمعية إلى أن "الحفل الختامي للجائزة، للنساء، سيكون الساعة 7:00 مساء يوم الخميس 24 شعبان 1439هـ الموافق 10 مايو 2018م، في قاعة مجلس الكوهجي، بمنطقة الجنيبية".

من جانبه، دعا رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم الشيخ إسحاق الكوهجي الجمهور الكريم إلى "حضور الحفل الختامي للرجال والنساء". وقال إن "اللجنة المنظمة للجائزة عكفت منذ نحو شهر على توفير التجهيزات اللازمة والاستعداد لإقامة الحفل الختامي للجائزة".

وأشاد الشيخ الكوهجي "بالدعم السخي الذي يقدمه السيد فيصل بن فقيه رئيس مجلس إدارة شركة "بن فقيه للتطوير العقاري" من خلال رعاية ودعم الشركة للجائزة، بفرعيها، الذكور والإناث".

وأثنى رئيس مجلس إدارة الجمعية على "التعاون المثمر مع القطاع الخاص في دعم الأعمال القرآنية من خلال تحفير الشباب وتشجيعهم على الإقبال على حفظ كتاب الله تعالى والعناية به حفظاً وتجويداً وتلاوة"، مشيداً "بالدعم السخي الذي تقدم شركة "بن فقيه للاستثمار العقاري" للمسابقة حيث لاقت صداً طيباً في نفوس المشاركين والمهتمين بتدريس القرآن الكريم وعلومه".

وشكر الشيخ الكوهجي الشركة على "الدعم الذي قدمته للمسابقة في دورتها الثانية حيث رصدت جوائز قيمة بآلاف الدنانير للثلاثة الفائزين الأوائل بكافة الفروع، كما رصدت الشركة جائزة كبرى وهي الأولى من نوعها على مستوى المسابقات القرآنية الوطنية والعالمية وهي عبارة عن سبيكة ذهب زنة واحد كيلو غراماً تفوق قيمتها 12 ألف دينار لكلا الفائزين من الجنسين".

وفي هذا الصدد، حث رئيس مجلس إدارة الجمعية "كافة الشركات والمؤسسات على تفعيل دورها الوطني من خلال المشاركة المجتمعية مع المؤسسات الأهلية الداعمة لجميع فئات المجتمع والتي تلامس همومهم واحتياجاتهم وترتقي بالعمل وخاصة ما يتصل بكتاب الله تعالى وعلومه".

 من جهته، قال عضو مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، الشيخ خالد المالود إنه "تم إجراء التصفيات النهائية لجائزة "اقرأ"، التي تنظمها الجمعية برعاية شركة "بن فقيه للاستثمار العقاري"، في النصف الثاني من شهر فبراير الماضي، بمشاركة 61 متسابقاً من الجنسين، في التصفيات النهائية، من أصل 600 مشارك ومشاركة، من مختلف محافظات المملكة".

وأضاف الشيخ المالود أن "اللجنة ستستضيف في الحفل الختامي عدداً من كبار المشايخ المهتمين بالقرآن الكريم والذين لهم صدى كبير في حفظ وتلاوة وتدريس كتاب الله تعالى".

بدورها، ذكرت عضو اللجنة المنظمة سميرة جناحي، أن "الجمعية أجرت التصفيات النهائية للجائزة، الخاصة بفرع النساء، بمشاركة 51 متسابقة من مختلف محافظات مملكة البحرين، في مارس الماضي في قاعة المناعي بمنطقة القضيبية". وأضافت جناحي أن "اللجنة المنظمة قد أنهت الاستعدادات اللازمة للحفل الختامي للنساء، وهيأت أجواء قرآنية لمنافسة الإناث على حفظ أشرف كلام على وجه الأرض"، موضحة أنه "كانت هناك لجنة موحدة من أهل الاختصاص لإجراء التصفيات لكافة المتسابقات بكافة الفروع".

"وتأتي جائزة بن فقيه في دورتها الثانية بمشاركة فرع الإناث لترفع سقف عدد المشاركين والمشاركات لتشمل منافسات الجائزة كافة شرائح المجتمع"، وفقا لما ذكرته جناحي.

وقررت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف "اعتماد جائزة "بن فقيه" للقرآن الكريم اقرأ"، ضمن المسابقات القرآنية المحلية"، في شهر ديسمبر الماضي، مضيفة أن "مسابقة بن فقيه، مسابقة قرآنية معتمدة من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وقد تم اعتمادها تحت قيد رقم 2/ 2017م".

وقد استهدفت مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف المنتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين، كما أنها تعد أنموذجاً متميزاً من حيث جوائز المسابقة.

وتُعرَف شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري بدعمها لعدد من المبادرات الهادفة ودعم الإبداعات الشبابية في الخليج. وتعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها في المملكة من حيث توجهها لدعم المجتمع وتوفير الفرص للنشء، ومن المخطط أن توسع الشركة من نطاق المسابقة في النسخ المقبلة.