+A
A-

بنك البحرين الإسلامي راعياً ذهبياً لمؤتمر "الأيوفي" 16 للهيئات الشرعية

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن رعايته الذهبية للمؤتمر السنوي السادس عشر لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية للهيئات الشرعية، والذي يقام 8 و 9 أبريل، في فندق الدبلومات بالمنامة، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبتنظيم من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.
وأشاد السيد وسام عبدالعزيز باقر مدير عام الخدمات المصرفية للشركات ببنك البحرين الإسلامي بالدور المهم الذي تقوم به هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في تنظيم مثل هذا المؤتمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على تطوير القطاع المصرفي الإسلامي وينفع العاملين فيه.
واكد باقر أن بنك البحرين الإسلامي فخور دائماً بالدعم والمشاركة في هذا المؤتمر المرموق والذي سيجمع كبار علماء الشريعة، والخبراء والعاملين في قطاع الصيرفة الإسلامية، مشيراً إلى أن المؤتمر سيتطرق للعديد من المحاور المهمة منها: عقبات وتحديات في الصناعة المالية الإسلامية، العلَّة في الأموال الرّبوية بين القديم والحديث، حوافز الأداء مفهومها وتأصيلها وضوابطها، صكوك الشريحة الأولى من رأس المال، وفق معايير بازل، صكوك الجمع بين المضاربة والمرابحة والتورق، والحوكمة الشرعية لإصدارات الصكوك. 
ودعا الجمهور الكريم وجميع المشاركين في المؤتمر إلى زيارة جناح بنك البحرين الإسلامي في المؤتمر للتعرف على أنشطته ومنتجاته، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الالكترونية التي يقدمها للزبائن.
جدير بالذكر، أن بنك البحرين الإسلامي اعتاد المشاركة بشكل مستمر في جميع الفعاليات والبرامج التي تنظمها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في مملكة البحرين، حيث تأتي هذه الخطوة من البنك واهتمامه بالأمور الشرعية والتشريعات الخاصة باستثماراته وعملياته المصرفية وما يطرأ على القطاع المصرفي المالي من مستجدات في هذا الخصوص.