+A
A-

"الأشغال" تنفذ أعمال الصيانة الوقائية استعدادا للفورمولا وان

ضمن استعداداتها لاستقبال المملكة لفعاليات الفورمولا واحد، قامت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالتأكد من جاهزية شبكة الطرق وسلامتهما لهذا الحدث الهام.

وتأتي هذه الأعمال انطلاقاً من مسؤولية الوزارة في توفير خدمات البنية التحتية لإنجاح الفعالية العالمية من خلال تهيئة الطرق الرئيسية وصيانتها لرفع مستوى السلامة المرورية وضمان انسيابية الحركة المرورية عليها، بدءاً من المنافذ الرئيسية في المملكة وصولا الى حلبة البحرين الدولية، حيث قامت الوزارة بصيانة وتنظيف الإشارات الضوئية.

كما تم العمل على إعادة تأهيل منطقة الفعاليات الرئيسة داخل موقع حلبة البحرين حيث تم اعادة تبليط هذه المنطقة بالطابوق الاحمر وعمل الارصفة الجانبية مما يجعل هذه المنطقة أكثر فاعلية للزوار.

وأعلنت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني انه سيتم إيقاف جميع الأعمال التابعة لشئون الطرق أو أية إدارات خدمية أخرى على كافة الشوارع الرئيسية المؤدية الى موقع الحدث خلال فترة السباق، وفتح جميع المسارات أمام الحركة المرورية.

وأكدت الوزارة أنها على أتم الاستعداد للتعامل مع أي أمر طارئ قد يستجد في آخر لحظة ويتطلب تدخلاً فورياً للتعامل معه، الى جانب التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للمرور للتأكد من سلامة الحركة المرورية على كافة الطرق، كما تم التنسيق مع إدارة الحلبة وبلدية المنطقة الجنوبية.

وأهابت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بمستخدمي الطريق بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بقواعد السلامة المرورية لضمان سلامتهم والتعاون من أجل إنجاح فعاليات سباق الفورمولا إذ من المتوقع ان تشهد الشوارع القريبة من حلبة البحرين الدولية ازدحاماً مرورياً كثيفاً.