+A
A-

فعاليات ترفيهية وغنائية مثيرة تشعل أيام جائزة البحرين الكبرى

تستضيف حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 للفورمولا واحد من 6 حتى 8 أبريل، والذي ينطلق هذا العام بشكل جديد سواء في تقنية السباق أو في الفعاليات الترفيهية والغنائية أو السباقات المساندة لتؤكد مملكة البحرين من جديد سلسلة النجاح المبهر الذي سجلته في غضون السنوات الماضية من استضافتها لجولات بطولة العالم للفورمولا واحد.

وتتعدد المكاسب والفوائد التي يمكن أن تعود على البحرين جراء استضافة وتنظيم سباقات الفورمولا واحد. فعلى المستوى الاقتصادي يتزايد المردود المالي من الحلبة عامًا بعد عام بفضل الجهود الترويجية التي تقوم بها المملكة وبفضل إقامة السباق ليلا.

وتستفيد كافة القطاعات من السباق وعلى وجه الخصوص الفنادق والمطاعم والنوادي والمجمعات التجارية وسائقي الأجرة، وقد استعدت هذه القطاعات جيدا لاستقبال موسم السباق الجديد متفائلة بما حققته المملكة من نجاح في استضافتها للسباقات الماضية.

وتستضيف حلبة البحرين الدولية عددا من السباقات المساندة على الصعيدين العالمي والإقليمي مع تنظيم كل من الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة سباقات الفورمولا 2، والجولة الختامية من بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

وستكون الإثارة والحماس حاضرين على مسارات الحلبة في سلسلة الفورمولا2 ذات المقعد الواحد والتي تعتبر على نطاق واسع المغذي الرئيسي الذي يمد الفورمولا 1 بالسائقين والمواهب. وانطلقت هذه البطولة منذ العام 2005، حيث إنها توفر مزيجا من السرعة والأمان في السيارات ذات التقنية العالية، كما توفر البطولة فرصة للسائقين الشبان لعرض وإظهار قدراتهم ومهاراتهم أمام فرق الفورمولا واحد وهم يتنافسون على مضامير الحلبات العالمية.

ومنذ موسمها الافتتاحي خرجت البطولة العديد من السائقين من هذه البطولة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد وأبرزهم هذا الموسم بطل الموسم الماضي شارلز لكليرك والذي أنضم هذا العام لفريق ساوبر أف1، وهذا العام تعود البطولة للحلبة وستكون الجولة الافتتاحية كسباق مساند لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018.

السباق الثاني بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط حيث تعتبر من أكثر البطولات نجاحا في المنطقة، أسسها أسطورة رياضة السيارات النمساوي والتر ليكنر. 
وكون حلبة البحرين الدولية موطن انطلاقة البطولة فإنها تضم السائقين الأكثر موهبة في المنطقة، وتنطلق الجولة الختامية للبطولة خلال سباق الفورمولا واحد هذا العام ايضا.
وتمتلئ أجواء الحلبة بالمتعة والإثارة للحضور من خلال الفعاليات العديدة التي تقام على هامش منافسات السباق حيث الإثارة على المضمار لا تقتصر على سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد بل من خلال العديد من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية، كما تمتلئ قرية الفورمولا واحد الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي بالعديد من الفرق المتجولة التي تبهر الجماهير بأجمل العروض المسلية والمنوعة القادمة من مختلف دول العالم.

فرقة "أينجا" الصاخبة والتي تقرع العديد من الطبول الضخمة وتتميز بالإيقاعات البرازيلية ذات القوة والحيوية الهائلة، إلى جانب عرضهم الحركي. هذه الفرقة قادمة من كولومبيا، إضافة الى الفنان الارجنتيني سيركو نوتا الذي تشمل أعماله الألعاب البهلوانية، المهرج، البهلواني، التدحرج بالعجلة والكثير. 

كما سيكون زوار حلبة البحرين على موعد مع فرقة الروبوت والفرقة المضيئة التي تتميز بالأزياء الملونة الرائعة وفي المساء تتحول لألوان جذابة، وتريمفو طوال القامة، ضخمين، ملونين، قادمين من روسيا.

وسيتمكن حاملو تذاكر السباق من الدخول مجانا للحفل الغنائي يوم الجمعة 6 أبريل للفنان العالمي كارلوس سانتانا، ويوم السبت 7 أبريل لحفل الفنان بنجامين بوكر وحفل الدي جي الثنائي Disclousre.

ويتوقع المسئولون حضور أكثر من 100 ألف شخص خلال أيام السباق الثلاثة، سواء من الوافدين الخليجيين والعرب والأجانب من مختلف الجنسيات نظراً لسهولة إصدار تأشيرات الدخول إبان فترة الحدث، أو من المواطنين الذين أصبحت تستهويهم متابعة هذه الرياضة الشيقة وحضور منافساتها الرائعة.