+A
A-

إنفستكورب ينظم دورة في معهد إدارة الأعمال "إنسياد" في فرنسا

نظم إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، دورة العام 2018 من برنامجه الأكاديمي السنوي للتدريب القيادي بالتعاون مع المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "إنسياد"، أحد أبرز المعاهد العالمية الرائدة في توفير برامج الدراسات العليا في إدارة الأعمال. وأُقيم البرنامج على مدى أربعة أيام خلال الفترة من 26 إلى 29 مارس، بمقر المعهد في فونتينبلو بفرنسا، وحضره أكثر من 40 شاباً وشابة من قادة الأعمال الخليجيين.

وتم تصميم برنامج إنفستكورب الأكاديمي للتدريب القيادي بطريقة فريدة تهدف إلى توفير منصة قيّمة تتيح للمشاركين فرصة تطوير مهاراتهم القيادية وتعزيز إمكاناتهم  للتعامل بكفاءة مع التحديات المتزايدة التي تشهدها البيئة الاقتصادية العالمية. وتأتي هذه الدورة التي تمّ تنظيمها في معهد "إنسياد" الفرنسي الشهير بعد الدورتين الناجحتين اللتين نظمهما إنفستكورب خلال السنوات الثلاث الماضية في كلية سعيد لإدارة الأعمال التابعة لجامعة أوكسفورد، وكلية جودج للأعمال بجامعة كامبريدج، البريطانيتين العريقتين.

وفي هذه المناسبة، قال محمد  العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب: "أصبح برنامج التدريب القيادي من إنفستكورب علامة فارقة ضمن الأجندة السنوية لأنشطة المؤسسة. ونحرص كل عام على تقديم أفضل منصة لقيادات الأعمال الواعدة في منطقتنا بما يتيح لهم تبادل المعرفة والأفكار وتنمية مهارات التفكير الاستراتيجي ضمن أجواء تعليمية عالمية المستوى. ويتمثّل هدفنا من التعاون مع مؤسسة تعليمية مرموقة مثل ’إنسياد‘ في تمكين شبابنا من اكتساب المعرفة والمعلومات من نخبة من الأساتذة والمحاضرين، وتطوير مهاراتهم عبر التفاعل الأكاديمي والثقافي والالتقاء بنظراء لهم لتبادل الخبرات . ونرى في تلك القيادات الشابة من دول الخليج إمكانات كبيرة، وسنواصل التزامنا بتزويدها بالأدوات اللازمة لتحقيق التقدم المأمول كلٌ في مجال تخصصه".

وشهد البرنامج، على مدار أيامه الأربعة، محاضرات حول القيادة وريادة الأعمال. وشمل  اليوم الأول من البرنامج زيارة  مجمع "ستيشن إف" (Station F)، أكبر مجمع للشركات الناشئة في العالم ومقره باريس، حيث تعرّف المشاركون على تجارب تتعلق بابتكار الأفكار الخلاقة والمقاربات الإدارية المبتكرة. وفي اليوم التالي ألقت مجموعة من كِبار قيادات إنفستكورب عدداً من المحاضرات التي تناولت مقتطفات من تجارب المؤسسة وخبراتها كاسم رائد في مجال الاستثمارات العالمية. كما عقد البروفيسور لويك سادوليه وراندال كارلوك ولودو فان در هايدن الأستاذة المنتسبين  لدى معهد "إنسياد"، عدداً من الجلسات الاكاديمية. واختتمت الجلسة المسائية بحفل عشاء حضره جميع المشاركين أقيم في قصر شاتو دو فو لو فيكونت؛ الصرح المعماري الرائع الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر. وألقى ضيف الشرف جورج دي لاما، رئيس مؤسسة "زمالة آيزنهاور" كلمة رئيسية في ختام الحفل، تلا ذلك معزوفة موسيقية مبهرة قدمتها كلير ماري لو غيه، عازفة البيانو الشهيرة وزميلة "آيزنهاور".

واختتم البرنامج بحفل توزيع الشهادات على المشاركين، تلا ذلك كلمة ختامية ألقاها محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب.