+A
A-

اتحاد السلة يشارك في فعاليات الفورمولا 1 بمسابقات (3×3)

بتوجيهات من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، يشارك الاتحاد في فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 الذي تحتضنه مملكة البحرين في الفترة ما بين السادس وحتى الثامن من أبريل القادم.

وستكون مشاركة الاتحاد داخل المنطقة الترفيهية في حلبة البحرين الدولي في أيام السباق، حيث أعد الاتحاد منصة كبيرة تحتوي على نصف ملعب لإقامة منافسات كرة السلة الثلاثية (3×3).

وستقام هذه المسابقة التي تكتسي الصفة الترفيهية بمشاركة عدد من الرياضيين من مختلف الألعاب يتقدمهم قائد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سابقا محمد بن سالمين والنجم محمود عبدالرحمن "رينغو" وهداف البحرين إسماعيل عبداللطيف، وقائد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد سابقا سعيد جوهر ونجم كرة اليد البحرينية حسين الصياد، وحارس مرمى منتخبنا لكرة اليد محمد عبدالحسين، إضافة إلى العداء علي خميس، فضلا عن مشاركة فريق بابكو لكرة السلة للسيدات، وأعضاء فريق منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA يتقدمهم المقاتل حمزة الكوهجي، والمقاتل الروسي إلدر إلداروف وخالد محمد، علاوة على عدد من نجوم الفن وآخرين.

وتأتي هذه المشاركة من الاتحاد البحريني لكرة السلة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الاتحادات الرياضية المحلية، في سبيل إنجاح سباق الفورمولا 1 وإثراء الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي دائما ما تميز سباق الفورمولا 1 في مملكة البحرين الذي يقام وسط أجوء من الحماس والإثارة والمتعة لكافة أفراد العائلة.

وفي هذا الصدد، قال السيد عبدالجليل خضير عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة كرة السلة الثلاثية (3×3) إن هذه الفعالية جاءت بناء على رؤية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بضرورة استغلال هذا الحدث العالمي الذي يقام سنويا في البحرين للترويج عن لعبة كرة السلة ومدى الشعبية التي تحظى به في المملكة، مؤكدا أن هناك فريق يعمل على الإعداد والتنظيم لهذه الفعالية التي تستمر ثلاثة أيام.

ودعا خضير الجماهير التي ستتواجد في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 لمتابعة هذه المنافسات التي يشارك فيها نخبة من نجوم البحرين في مختلف الرياضات، منوها بأن مشاركة هؤلاء النجوم تعطي هذه المسابقة إثارة ومتعة أكبر.

كما أكد خضير أن الدعوة مفتوحة للجماهير التي ستتواجد في حلبة البحرين الدولية طوال أيام السباق الثلاثة وذلك للمشاركة مع النجوم في منافسات كرة السلة الثلاثية، موضحا أن الاتحاد البحريني لكرة السلة يسعى لنشر ثقافة لعبة كرة السلة الثلاثية من خلال استغلال هذا السباق العالمي الكبير الذي يشهد حضور ما يزيد عن 90 ألف متفرج على مدى الأيام الثلاثة.

وثمن خضير تعاون حلبة البحرين الدولية مع الاتحاد البحريني لكرة السلة لإقامة هذه الفعالية، مبينا أن المسؤولين في الحلبة ذللوا كافة العقبات لأجل ظهور هذه المسابقة بشكل ناجح ومميز، مثنيا على الدور الكبير الذي تقوم به الحلبة في سبيل إنجاح استضافة مملكة البحرين لسباق الفورمولا 1 إحدى جولات بطولة العالم.

كما وجه السيد عبدالجليل خضير الشكر الجزيل إلى سعادة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية على جهوده الحثيثة في تسهيل مهمة الاتحاد لتركيب المنصة الخاصة التي تحتوي على الملعب لإقامة منافسات كرة السلة الثلاثية.