+A
A-

متحف موقع قلعة البحرين يسلط الضوء على عمران مدينة المحرّق

استضاف متحف موقع قلعة البحرين مساء اليوم الثلاثاء الموافق 27 مارس 2018م محاضرة بعنوان "عمران جزيرة المحرّق وعمارتها" قدّمها المهندس أحمد عبد الرحمن الجودر. وتأتي هذه المحاضرة ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر، والذي يتزامن مع احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بمدينة المحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018م.

وتناول المهندس الجودر جزيرة المحرّق بما تحتويه من غنى عمراني وثقافي ممتد عبر التاريخ، كما وألقى الضوء على أبرز الإصدارات الثقافية الصادرة عن عمارة المحرّق وتطورها. يذكر أن المهندس أحمد عبد الرحمن الجودر يحمل درجة الباكالوريوس في العمارة من جامعة الرياض لعام 1976م ودرجة الماجستير في تخطيط المدن من جامعة بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية  في 1981م.

جدير بالذكر أن مهرجان ربيع الثقافة يقام بتنظيم من هيئة البحرين للثّقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة، وبالتعاون مع مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، معرض البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر. كما ويحظى المهرجان هذا العام برعاية ذهبية من كل من بتلكو، بنك البحرين الوطني، تمكين ومجموعة gfh المالية. أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم: شركة ألبا، السوق الحرة البحرين، بابكو، بنك البحرين والكويت، شركة طيران الخليج، شركة مطار البحرين وشركة هواوي. ويقدم مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر توليفة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع من معارض فنية وتشكيلية، ندوات فكرية، محاضرات وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية وعروض مسرحية تستمر حتى نهاية شهر أبريل القادم. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول المهرجان وفعالياته على الموقع الإلكتروني.