+A
A-

أهلية سوق المنامة القديم تثمن دعم سمو رئيس الوزراء للقطاع التجاري

ثمنت اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم دعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر للقطاع التجاري، مؤكدة صوابية توجهات الحكومة الموقرة نحو تعزيز الاقتصاد الوطني واستثمار الفرص المتاحة وتجاوز التحديات.

وخصت اللجنة بالذكر توجيهات سمو رئيس الوزراء لوزارة التجارة بخصوص التشاور مع القطاع التجاري ممثلا بغرفة التجارة والصناعة فيما يتعلق بتأجيل تطبيق رسوم تراخيص السجلات التجارية لمدة ستة أشهر أخرى، وسماع مرئيات التجار واقتراحاتهم في هذا الخصوص.

وقال نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم محمود النامليتي إن الشارع التجاري استقبل توجيهات سمو رئيس الوزراء بخصوص تأجيل الرسوم بتفاؤل كبير، وأضاف أن هذا التوجيه ليس بغريب على سموه الذي يحرص دائما على تلمس أوضاع التجار والسؤال الدائم عن أوضاعهم والتحديات التي تواجههم، كما كان سموه دائما عونا وسندا للتجار وداعما لهم.

وأضاف النامليتي "لقد عودنا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على التدخل في اللحظات الحاسمة من أجل دعم التجار والتخفيف عنهم، وقد رأينا ذلك سابقا عندما بادر سموه إلى تلبية مطالب التجار وإيقاف رسوم هيئة سوق العمل عنهم عدة مرات، وها نحن اليوم نرى سموه يطلب من وزارة التجارة وللمرة الثانية التشاور مع التجار بشأن الرسوم".

على الصعد ذاته نوه النامليتي بجهود غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة السيد سمير ناس في طرح هموم وتحديات التجار على أعلى المستويات، والقدرة على تحقيق المكتسبات لهم، وقال "يسجل لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة الجديد هذا المكسب الكبير للتجار بشأن تأجيل تطبيق الرسوم، ونحن متفائلون بشأن تحقيق المزيد من المكتسبات على صعيد مشروع تطوير سوق المنامة القديم أيضا، وغيره من المشاريع المفيدة للتجار والاقتصاد الوطني"