+A
A-

السيسي لولي العهد السعودي : أمن الخليج جزء لا يتجزأ من أمننا ​

عقد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، لقاءً ثنائياً، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وجلسة مباحثات موسعة، بحضور وفدي البلدين.

وفي بداية اللقاء الثنائي رحب الرئيس المصري، بولي العهد السعودي في بلده الثاني، فيما عبّر الأمير محمد بن سلمان عن الشكر والتقدير للرئيس السيسي على الحفاوة وحسن الاستقبال التي حظي بها.
ونقل ولي العهد السعودي، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، للرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما حمله الرئيس المصري تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين.
وجرى خلال جلسة المباحثات الموسعة، استعراض العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها، في مختلف المجالات، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية، وتطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وجهود البلدين تجاهها، خاصة مناقشة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة ومكافحة الإرهاب، والتحديات التي تواجه الدول العربية في الفترة الحالية، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية المشتركة، على رأسها تنسيق الجهود وتعزيز العمل العربي المشترك.


واتفق الجانبان على مواصلة العمل للتصدي للتدخلات الإقليمية. كما أكد الرئيس المصري لولي العهد السعودي أن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من أمن مصر.
وشهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين في مجالات مختلفة. وجرى التوقيع على اتفاق تعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث، واتفاق معدل لإنشاء صندوق مصري - سعودي للاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة في السعودية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر.


كما جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة في السعودية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر بشأن تفعيل الصندوق المصري السعودي للاستثمار، واتفاقية برنامج تنفيذي للتعاون المشترك لتشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر والهيئة العامة للاستثمار بالسعودية.