+A
A-

اختتام مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية السنوي السادس

يحتفل مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية بختام دورته السادسة والأكثر نجاحاً لهذا العام في يوم 2 مارس من خلال حفل إستقبال السجادة الحمراء في فندق والدورف أستوريا، رأس الخيمة. و سيكون الحفل متاح لجميع الجماهير من المجتمع و سيتميز الحفل بحضور المصممتين الإمارتيتين إيمان و إلهام الفلامرزي، و حضور مشاهير النجوم جمال الغيلان، ومنصور الفيلي، وسمية الخنة.

و يقول سقراط بن بشر، مدير مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية: "لقد قام المهرجان لعام 2018 بعرض أعمال فنية لأكثر من 70 فناناً و مخرجاً من مختلف أنحاء العالم". " لقد كانت تجربة رائعاة لتبادل الأفكار، والإبداع، والمواهب في جميع أنحاء المهرجان. تهانينا لجميع الفائزين على إنجازاتهم الفنية." 

لقد تم تقديم تسعة جوائز تندرج تحت فئات الفنون البصرية، والتصوير الفوتوغرافي، والأفلام، والفن المعاد تدويره، والطلبة:

 كيه جي ساداسيفان غوبالاكريشنان، عائلة الكاجو (جائزة لجنة التحكيم: الفنون البصرية) 
 ماهيشوارابا نينج جودا، النار و المطر (جائزة العام: الفنون البصرية) 
 لاري غاي، المنظور (جائزة لجتة التحكيم: التصوير) 
 فاطمة الهياس: الماضي و التراث (جائزة العام: التصوير) 
 نايلة الخاجة، الحيوان (جائزة لجنة التحكيم: الفيلم الروائي) 
 شيماء النقبي، يمكننا معاً (جائزة لجنة التحكيم: الفيلم الوثائقي) 
 سلمى سهيل، العمران، ( جائزة لجنة التحكيم: الفن المعاد تدويره) 
 سبنسر هوغ، التوقف عن بيع الكوكب (جائزة لجنة التحكيم: الفن المعاد تدويره) 
 أفرين نظام، الجمال الأسود (الطالب الفنان لهذا العام) 

علاوة على ذلك، كرمت إدارة المهرجان الأستاذ أحمد حسن أحمد، الحاصل على منحة الأفلام لهذا العام وعرض فيلمه وضوء. كما أنها كانت المرة الأولى التي ينظّم فيها المهرجان فكرة موضوع (الإبداع المستدام) حيث تضمن ورشات عمل كجزء من برنامجه لهذا العام. 

وقال سقراط بن بشر: "لقد حظت السلسلة الجديدة من ورشات العمل التعليمية على شعبية كبيرة بين الفنانين المحليين والطلبة ومجتمع رأس الخيمة. وأضاف "وبدعم من شركائنا والرعاة، نأمل في مواصلة توسيع البرامج التعليمية للمهرجان في العام المقبل."

إن نجاح المهرجان لن يكون ممكناً من دون تلقي الدعم المستمر من قبل العديد من الرعاة و الشركاء - وخاصة جزيرة المرجان، الراعي البلاتيني الأول في تاريخ المهرجان. 

 

إقتباس من جزيرة المرجان

تود أسرة المهرجان أن تشكر جميع المشاركين و الضيوف الكرام على دعمهم لنا و جعل هذه السنة متميزة بالنجاح إلى يومنا هذا. و يعرب المهرجان عن جزيل شكره للدعم و حضور سمو الشيخة آمنة بنت سعود القاسمي، و معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة و تنمية المعرفة، وسعادة باتريتزيو فوندي سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، وسعادة أنتونيو ألفاريز بارث، السفير الإسباني، وسعادة ديفيد دافيلا إستيفان، القنصل المكسيكي، وسعادة فرانسيسكو ألونزو، السفير السابق للمكسيك لدى الدولة. 

قال سعادة عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لجزيرة المرجان "نحن سعداء بالشراكة مع مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية السنوي، والذي يسلط الضوء على الإمارة كوجهة للفنون والثقافة". "نحن نؤكد إلتزامنا بدعم مثل هذه المبادرات التي تسلط الضوء على رأس الخيمة، والمساهمة في تطويرها كمركز ثقافي وسياحي."