+A
A-

الشعبة البرلمانية تشارك في اجتماعات البرلمان الدولي بجنيف

برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب عقد صباح اليوم الاربعاء الاجتماع التنسيقي لوفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في الدورة (138)، التي ستعقد في جنيف خلال 24-28 مارس المقبل.

وخلال الاجتماع أكد معالي رئيس مجلس النواب، رئيس الوفد، على أهمية المشاركة في الاجتماع الدولي، وإبراز منجزات مملكة البحرين، وبحث القضايا والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال، والاستعداد الأمثل للتحضير الفاعل في اجتماعات البرلمان الدولي، واللجان التابعة له وهي: اللجنة المعنية بالسلام والأمن الدولي، واللجنة المعنية بالتنمية المستدامة والمالية والتجارة، واللجنة المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ومنتدى البرلمانيات، ومنتدى الشباب البرلمانيين، والحلقات النقاشية، بجانب اجتماعات الجمعية العامة للأمناء العامين في الاتحاد البرلماني الدولي.

ومن المقرر أن يتم عقد عدد من اللقاءات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية، بغرض تنسيق المواقف وبلورتها بشأن القضايا التي ستطرح خلال الاجتماع والنظر في القضايا الطارئة التي تستدعي التطرق إليها ضمن سير مناقشات الدورة البرلمانية، وبحث مقترح مملكة البحرين بشأن دعم القدس.

وقد حضر الاجتماع التنسيقي كل من السادة الأعضاء والنواب: جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وجميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، ود. جميلة السماك، ومحمد الجودر، ود. سعيد أحمد، والسيد عبدالله بن خلف الدوسري الأمين العام لمجلس النواب، ود. فوزية الجيب الأمين العام المساعد لشئون الإعلام والعلاقات العامة والبحوث بمجلس الشورى، ود. صالح الغثيث رئيس هيئة المستشارين بمجلس النواب.