+A
A-

العسكرية العليا تؤيد أحكام الإعدام بقضية الشروع بمحاولة اغتيال المشير

أيدت محكمة الاستئناف العسكرية العليا بقوة دفاع البحرين بجلستها المنعقدة صباح اليوم، أحكام الإعدام عن تهمة الشروع في القتل والتحريض للخلية الارهابية التي تآمرت لاغتيال القائد العام لقوة دفاع البحرين، والسجن لمدة خمسة عشر سنة عن باقي التهم المسندة اليهم، وهم الجندي مبارك عادل مبارك مهنا، فاضل السيد عباس حسن رضي، السيد علوي حسين علوي حسين، محمد عبدالحسين أحمد المتغوي.

كما رفضت المحكمة الأستئناف المقدم من النيابة العسكرية ضد المحكوم عليهم تاليا، وتأييد الحكم المستأنف فيما قضي به من براءة وهم، علي أحمد خليفة سلمان (الكربابادي)، حسين عصام حسين الدرازي، منتظر فوزي عبدالكريم مهدي، رامي أحمد علي الأريش، محمد عبدالله إبراهيم عباس.

وأقرت الأستئناف العليا أيضاً، وقف الأستئناف القدم من النيابة العسكرية ضد المحكوم بالأدانة، قد صدر غيابياً، وحقهم في الطعن بالمعارضة، لا زال قائماً وهم، مرتضى مجيد رمضان علوي (السندي)، حبيب عبدالله حسن علي (الجمري)، حسين علي محسن بداو، السيد محمد قاسم محمد، علي جعفر حسن الريس.

كما قبلت المحكمة الإستئنافين المقدمين من حسين محمد أحمد شهاب، ومحمد يوسف مرهون العجمي، وتعديل الحكم المستأنف بمعاقبة كل منهما، بالسجن لمدة خمس سنوات.

كما رفضت الأستئنافين المقدمين من محمد عبدالحسين صالح الشهابي، ومحمد عبدالواحد محمد النجار، وتأييد الحكم المستأنف، فيما قضي به من عقوبة بحقهما، وهي السجن لمدة سبع سنوات.

يذكر، أن كافة الضمانات القانونية مكفولة أمام القضاء العسكري، وفقا لما نص عليه قانون الإجراءات الجنائية لسنة 2002 وقانون القضاء العسكري لسنة 2002.

وحيث أن الحكم قد صدر من محكمة الاستئناف العسكرية العليا، فإنه يمكن للمحكوم عليه، الطعن بالتمييز على الحكم الصادر بحقهم، أمام محكمة التمييز العسكرية.

هذا، وحضر جلسة المحاكمة ممثلين عن مؤسسات وجمعيات حقوق الانسان، ومندوبين من وسائل الإعلام، وعدد من ذوي المتهمين.