+A
A-

ما قصة نجاح أغنية "3 دقات" لـ"أبو ويسرا"؟

من منا لم يسمع أغنية "3 دقات" لـ"أبو ويسرا" التي تصنف كأغنية رومانسية تتحدث عن الحب، ولقاء الأحباء على شاطئ البحر وسط أجواء الصيف، والتي اصبحت اليوم منتشرة كثيرا عند الجميع وفي الاذاعات والحفلات، وحطمت حاجز الـ90 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب للفيديو، وبلغ عدد مشاهديها 90 مليون و825 ألف مشاهد خلال نحو شهرين من طرحها وهي من كلمات السيناريست تامر حبيب، وألحان أبو، وتوزيع رامي سمير.

الطريف في الامر ان الاغنية الرائعة قد كتبت في 6 ساعات فقط وارتبطت الأغنية بمهرجان الجونة السينمائي في مصر حيث تم انطلاقها أثناء فعالياته، وكانت جاهزةً قبل المهرجان بـ 3 أشهر وتم تصويرها أثناء المهرجان مع عدد من النجوم الذين حضروه، وكان موزع الأغنية هو الذي اقترح عرضها على يسرا لتشاركه فيها، ويظهر في الفيديو مجموعة من الفنانين منهم شيرين رضا، وعزت أبو عوف، وتامر حبيب، ونبيل عيسى، وأحمد مالك، وعمر السعيد، وجميلة عوض، والمخرج عمرو سلامة.

ودخل مغني الاغنية الناجحة " محمد أبو العينين " او كما هو معروف بـ "أبو" مجال الغناء العام 2013 تاركًا عمله بمجال التسويق بعد أن نشر أغنيته "ناس ما ترحمش" على يوتيوب ولاقت نجاحًا شجعه على التفرغ للغناء.

ومؤخرا انتشرت في الصحف والمواقع خبر ان الاغنية مسروقة! ورفض المطرب الشاب اتهامه بسرقة "3 دقات" من أغنية إسبانية، وهو الاتهام الذي تردد بعد انتشار الأغنية باللغة الإسبانية. وأوضح "أبو" الحقيقة في تصريحات صحافية، قائلا إن الأغنية المنتشرة بالإسبانية هي لمطرب لبناني يدعى جوني عواد، وهو مدرس لغة إسبانية، وترجم الأغنية للإسبانية بالاتفاق معه، لحبه بالأغنية ورغبته في انتشارها في العالم، خصوصا في لبنان، ما جعل "أبو" يبدي موافقته وترحيبه بغنائها بلغات أخرى.

واستنكر "أبو" شائعة كون الأغنية مسروقة، مؤكدا أن لدينا عقدة تجاه نجاح أي أغنية، والتشكيك بأنها مأخوذة من أغنية أجنبية.

اما قصة الاغنية بالتفصيل بدأت في أكتوبر الماضي، حيث كانت المرة الأولى التي رأت فيها الأغنية النور، آنذاك قدمها "أبو" في ليالي مهرجان الجونة السينمائي الذي عقد حينها دورته الأولى، بمشاركة عدد من نجوم الساحة المصرية كما ذكرنا، لتكون تلك بمثابة شرارة الانطلاقة للأغنية التي قال صاحبها إنها مبنية على حالة الرومانسية البسيطة الطبيعية القديمة. وبمجرد أن ألقت الأغنية بظلالها على موقع "يوتيوب" حتى ارتفعت أسهمها، فخلال 24 ساعة، كانت قد حققت أكثر من مليوني مشاهدة، لتتجاوز الآن وبعد أقل من 3 أشهر حاجز 120 مليون مشاهدة، وهو رقم لم يتمكن أي من البومات الفنانين العرب الأخيرة من الوصول إليه، بحسب الإحصائيات التي نشرت أخيراً.

انتقلت الاغنية "3 دقات" الى دول كثيرة حول العالم، ووصلت أميركا، وايضا إلى الجانب الأسيوي من العالم، وكذلك أوروبا، ومنطقة الخليج العربي ولاقت النجاحات اليوم ومازالت في البحرين.

كلمات الأغنية

وقت غروب الشمس واقف على البحر بعيد

عمال أحكيله وأشكيله وأشرح وأعيد

فجأة لاقيتها وكنت فاكرها عروسة البحر

خارجة من المايه وطلتها أقوى من السحر

لما شوفتها قلبي دق 3 دقات

والطبلة دخلت لعبت جوا دماغي حاجات

لما الرق دخل قلبي رق وحنيت

طب هعمل إية روحت أنا غنيت

أمتى الحب طال قلبي ولا في الخيال

عودك ده فيه يتقال موال

ويا عيني يا سيدي على الأيام

لما تهادي قلوبنا غرام فجأة يهون كل اللي فات

ولاقيت جوايا خناقة كبيرة قامت على طول

عقلي يعقلني وقلبي يقولي روحلها قول

مخدتش ثواني وكان قلبي طالع كسبان

روحت وقولتلها إن أنا ولهان

وتمر شهور وسنين على يومها ومش ناسين

أنا شوفتك أمتى يا حب العمر وشوفتك فين

وبنيجي سوا نحكي حكايتنا هنا للبحر

عن قصة حب أقوى من السحر

أمتى الحب طال قلبي ولا في الخيال

عشقك ده فيه يتقال موال

ويا عيني يا سيدي على الأيام

لما تهادي قلوبنا غرام فجأة يهون كل اللي فات