+A
A-

رئيس مجلس ادارة طيران الخليج يرحب بالحوار مع النقابات العمالية للناقلة

رحب سعادة السيد زايد بن راشد الزياني رئيس مجلس ادارة طيران الخليج، الى جانب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد كريشيمير كوتشكو ونائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج الكابتن وليد عبدالحميد العلوي، رحب بالحوار المفتوح مع نقابات الناقلة الثلاث؛ وذلك بالمقر الرئيسي للناقلة بالمحرق.

وشهد اللقاء اجتماع ممثلي نقابات الناقلة الوطنية الثلاث بالإدارة التنفيذية للناقلة؛ حيث أكد المجتمعون على التزامهم بقنوات الحوار المفتوح والبناء لما فيه مصلحة القوى العاملة ومصلحة الناقلة وتطويرها.

وقد حث سعادة السيد زايد بن راشد الزياني على ضرورة التشاور والتعاون بين الادارة التنفيذية للناقلة وكافة نقاباتها، مشدداً على أهمية إستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة وعدم تناقل الإشاعات التى من شأنها إضفاء تأثيراً سلبياً على بيئة العمل. كما اكد على ضرورة تفعيل دور النقابات بهذا الخصوص كشركاء داخليون للناقلة بهدف الوصول لرؤية مشتركة لطيران الخليج في سبيل إنجاح أهداف الناقلة الاستراتيجية في التطوير.

وعقب السيد الزياني بقوله "نحن ملتزمون كشركاء رئيسيين بالسير نحو تطور طيران الخليج وتحقيق نموها الاستراتيجي. من هذا المنطلق، نرحب دائما بملاحظات وآراء نقابات طيران الخليج الثلاث، وما تحاورنا هنا اليوم سوى دليل على دورها الهام في الوصول الى بيئة عمل صحية ومنتجة؛ فتعاوننا مع نقاباتنا يصب حتما في تقدم ناقلتنا الوطنية."

نقابات طيران الخليج الثلاث تتألف من نقابة عمال طيران الخليج، والنقابة الوطنية لعمال طيران الخليج، ونقابة أفراد طاقم طيران الخليج؛ ممثلة بالسيدة سوسن العرادي والسيد محمود يوسف والسيد عبدالقادر حسين على التوالي.

هذا، وتستعد طيران الخليج لاستقبال أسطولها المرتقب المكون من ٣٩ طائرة بوينغ وإيرباص جديدة؛ ستكون الناقلة قد استلمت منها ٥ طائرات بوينغ من طراز ٩-٧٨٧ دريملاينرز وطائرتي إيرباص من طراز A320 نيو مع نهاية العام ٢٠١٨. إلى جانب ذلك، من المتوقع ان تعلن الناقلة قريبا عن استراتيجيتها للتطوير للأعوام القادمة، والتي ستتضمن خططها للتوسع بهدف تحسين تجربة المسافر؛ مما سيروج للبحرين كوجهة سياحية واقتصادية، وسيدعم البنى التحتية للطيران والمواصلات والسياحة بالمملكة، وصناعة الطيران الدولية ككل.