+A
A-

الأوقاف السنية تدشن الحقائب العلمية التدريبية للأئمة

بعد النجاح المتميز للحقائب التدريبية للخطباء والتي نظمها قسم البحوث وشئون المساجد بإدارة الأوقاف السنية  في الفترة من 18/10/2017 إلى 28/11/2107 والتي كان الهدف والمقصد منها رفع المستوى العلمي للخطباء لإداء رسالة المنبر بعلم وبصيرة.

صرح بذلك السيد يوسف نور مدير إدارة الأوقاف السنية مضيفا بأن قسم البحوث وشئون المساجد سيدشن دورة الحقائب التدريبية الخاصة بالأئمة المعينين على الكادر الوظيفي وذلك ابتداءً من الأحد 20 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 7يناير 2018 م بمركز تأهيل أصحاب الوظائف الدينية التابع لإدارة الأوقاف السنية بمدينة زايد.

وأوضح السيد نور بأن هذه الحقائب تهدف إلى تفعيل رسالة المسجد في المجتمع من خلال النهوض بالمستوى العلمي والأداء الوظيفي المتميز للإمام في مسجده.

كما أكد بأن هذه الدورة تأتي من واقع حرص الإدارة على تنوع هذه الحقائب لتلبية حاجة الإمام المعرفية ومهاراته التربوية للمسجد ، وهي تتضمن بيان الأحكام الشرعية للإمامة وصلاة الجماعة وأحكام المسجد وآدابه وفقه الخلاف وما يتصل بوسائل الدعوة إلى الله تعالى.

كما تتضمن الدورة حقيبة تتعلق بجانب الحماية العقدية والفكرية والمجتمعية وتماسكه في ظل معالم الوسطية والسماحة الإسلامية.

وختم السيد نور بأن الإدارة مستمرة في التكثيف من هذه الحقائب العلمية والتدريبية والتربوية والتي تهدف من خلالها النهوض برسالة المسجد في ظل التحديات المعاصرة.