+A
A-

الزياني: البحرين وفّرت بيئة مناسبة لتعزيز صحة الأطفال جسديا ونفسيا

بمناسبة "يوم الطفل العالمي" أقامت مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والهادفة لدعم الأطفال مرضى السرطان وأهاليهم يوما ترفيهيا لأبطالها الصغار اشتمل على فعاليات اللعب والتعلم بالطين والاشغال اليدوية ومسرح العرائس والكثير من الألعاب والهدايا وسط تفاعل كبير من قبل الأطفال الحضور.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من البرامج التي تقدمها مبادرة "ابتسامة" في عملها على توفير الدعم النفسي للأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم.

وفي تصريح له بهذه المناسبة أشاد صباح عبد الرحمن الزياني رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين من أجل توفير بيئة مواتية اجتماعيا وتعليميا و أسريا وصحيا لجيل الأطفال، وبما يضمن بناء رفد رأس المال البشري في مملكة البحرين بجيل سليم صحيا وعقليا ونفسيا قادر على مواصلة مسيرة البناء الوطني المنشود.

وأكد الزياني حرص جمعية المستقبل الشبابية على تمثيل البحرين في كل الفعاليات والمناسبات المحلية والإقليمية والدولية، وإبراز الصورة الحضارية للمملكة وما يتمتع به المجتمع البحريني من تقدم وازدهار في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

hg

وأشار رئيس الجمعية إلى أن احتفال دول العالم ومن بينها مملكة البحرين باليوم العالمي للطفل يمثل فرصة مواتية من أجل استعراض تجربة البحرين في مجال تعزيز وحماية حقوق الطفل، والتي كان لها الأثر في تبوء مملكة البحرين مكانة مرموقة على الأصعدة الدولية والإقليمية من خلال فوزها بعضوية لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة.