+A
A-

أبو الفتح: بدء تكييف السوق الشعبي بكلفة 450 ألف دينار

قام وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة الأشغال لشئون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل محمد أبو الفتح، بزيارة تفقدية إلى السوق الشعبي بمدينة عيسى، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم بن عبداللطيف عبدالله، والمسئولين في البلدية.

وخلال تفقده للقسم الذي يضم المحلات الجديدة في السوق، كشف الوكيل أن الوزارة ستبدأ في تركيب التكييف المركزي في هذه المنطقة الحيوية من السوق والتي تشهد نشاطاً ملحوظاً، وذلك في الربع الأول من العام القادم 2018، حيث تم رصد ميزانية للمشروع بلغت ما يقارب 450 ألف دينار.

وأكد أن الوزارة وبتوجيهات من سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، تولي اهتماماً بالغاً في توفير احتياجات السوق من المرافق والخدمات، باعتباره واحد من المعالم التاريخية التي اشتهرت بها البحرين على مدى عقود من الزمن، ولكونه مقصداً للمواطنين والمقيمين والزوار من داخل المملكة وخارجها.

واستمع الوكيل خلال الجولة إلى بعض الملاحظات التي طرحها المستأجرين، والتي تهدف إلى زيادة وتيرة الحركة التجارية في السوق، كما اطلع على آخر الإجراءات التي قامت بها البلدية فيما يتعلق بأعمال النظافة والحراسة وزيادة دورات المياه، ومتابعة تنفيذ الاشتراطات المتعلقة بالأمن والسلامة والتي من بينها إخلاء الممرات من البضائع المعروضة خارج حدود المحلات التجارية.

وأثنى على الجهود التي تقوم بها البلدية لتطوير وصيانة مرافق السوق، وطرحها للأفكار والمبادرات التي تنهض بمستوى المقدمة فيه،  وحرصها على دراسة المقترحات التي ترد إليها من الباعة ومرتادي السوق، والعمل على تنفيذها بما يحقق المصلحة العامة وفقاً للموازنة المتاحة.