+A
A-

محافظ العاصمة: زيادة المستشفيات ظاهرة صحية تصب في مصلحة المواطن

استقبلت مستشفى الشرق الأوسط بالسقية صباح أمس، زيارة ودية من محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة فارغيس كوريان، والمدير العام ايمن العبابنة والطاقم الطبي والإداري بالمستشفى.

وأشاد المحافظ بالإمكانيات المتميزة للمستشفى، مشيرًا في حديث خاص لـ “البلاد” إلى أن “المحافظة تسعى بشكل دائم لتقديم الدعم للمشروعات المتميزة والتي تسعى لوضع البحرين في موقع الصدارة، ونحن سعداء بما وجدنا عليه مستشفى الشرق الأوسط من إمكانيات طبية وعلمية والتي تساهم في النهوض بالقطاع الصحي وتنشيط السياحة العلاجية”.

وأكد أن علاقة التعاون بين المستشفى والمحافظة مستمرة بشكل إيجابي، وهناك استجابة دائمًا من فارغيس للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تخدم المجتمع”.

وأشاد المحافظ بما وجده من أجهزة ومعدات تتوفر بشكل خاص في مستشفى الشرق الأوسط والتي بدورها تساهم جنبًا إلى جنب مع القطاع الحكومي في الرقي بالقطاع الصحي وتسهم في تسهيل القرارات الحكومية بخصوص تعميم التأمين الصحي على كل العاملين بالمملكة.

وأردف أن زيادة عدد المستشفيات في المملكة هي ظاهرة صحية حيث تخلق تنافسًا إيجابيًّا يصب في مصلحة المواطن والمقيم. ورحب الدكتور فرغيس بالمحافظ معربًا عن امتنانه بهذه الزيارة التي سيكون لها مردود إيجابي في تحفيز طاقم العمل بالمستشفى لتقديم المزيد من الخدمات الصحية والطبية لأهل المملكة والمقيمين.  وأكد في نهاية الزيارة أن نهوض القطاع الخاص في إقامة مشاريع رائدة ومتميزة في العاصمة يسهم بالتوازي مع القطاع الصحي الحكومي في توفير أبرز احتياجات المواطنين والمقيمين المتعلقة بصحتهم، لارتباط ذلك بحياتهم سواء بحاضرها أو مستقبلها، وبالتالي فإن وجود نماذج لمشاريع رائدة يعزز من نظام الرعاية الصحية بالعاصمة. وختم أن “الارتقاء بالقطاع الصحي في العاصمة سيحقق إضافة نوعية باعتبارها واجهة المملكة، منوهًا إلى أن توفير الخدمات الطبية والعلاجية في المنامة هو أمر ضروري لضمان مستقبل صحي ومستدام يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين في محافظة العاصمة على حدٍّ سواء”.