+A
A-

محافظ الجنوبية يؤكد على دور واسهامات المرأة البحرينية في مسيرة التنمية

قال سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية أن مملكة البحرين قطعت أشواطاً كبيرة في تعليم المرأة واخذت دور الريادة عبر تطبيق العديد من المبادرات النوعية الهادفة إلى تعزيز مكانتها وسمعتها محلياً و عالمياً انطلاقاً من مبادئ منهج ديننا الإسلامي الحنيف. 

واكد سموه خلال زيارته للجامعة الملكية للبنات أن الاستثمار في التعليم هو الاستثمار الناجح في الانسان باعتباره اللبنة الحقيقية لبناء وتطور المجتمعات وتقدمها. ولا يختلف اثنان على الدور الجوهري والبارز الذي تقوم به المرأة البحرينية من اسهامات ومبادرات اثرت مجالات عديدة في مسيرة التنمية البحرينية، مبيناً سموه اهتمام المحافظة في تطوير ورعاية الأنشطة والفعاليات التي من شأنها الارتقاء بالمرأة من مختلف النواحي وبالشكل الذي يحقق لها التقدم والريادة في كافة المحافل. 

وخلال الزيارة أشاد سموه بما توليه إدارة الجامعة من جهود وطنية مخلصة في رعاية الطالبات، وما تنتهجه الجامعة من معايير مبنية على أحسن الممارسات الدولية في التعليم الجامعي، وهو ما يجعلها أحد أبرز الجامعات المخصصة للتعليم الجامعي للإناث على مستوى المنطقة. كما بحث سموه سبل التعاون المشترك ما بين المحافظة والجامعة الملكية وعدد من الجهات الأخرى المعنية، للتحضير والترتيب للاحتفال بيوم المرأة البحرينية خلال شهر ديسمبر بالمحافظة، كما حث سموه الطالبات المنتسبات للجامعة بضرورة مواصلة سلك نهج النساء الرائدات المحافظات على اصالة وعراقة تاريخ وتقاليد المحافظة الجنوبية بجانب التسلح بسلاح العلم والمعرفة لبلوغ اعلى المراتب والدرجات.

واستمع سموه الى عرض قدمه رئيس الجامعة البروفيسور مازن جمعة بين خلاله رسالة ورؤية وأهداف الجامعة الملكية للبنات، بالإضافة الى برامج البكالوريوس والماجستير الدراسية المطروحة والعلاقات الأكاديمية مع أعرق الجامعات والمؤسسات الدولية، فضلا عن الخطوات الهادفة التي اتخذتها الجامعة من أجل تمكين المرأة ومساعدة كل طالبة على بناء شخصيتها، بالإضافة إلى تقوية قدرتها في المجالات الفكرية والاجتماعية والعلمية والأكاديمية، من خلال تقديم أعلى مستويات الجودة في التعليم. وأشاد خلال الزيارة أعضاء مجلس الأمناء والإدارة و رئيس الجامعة الملكية للبنات بما يبذله سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية من جهود مخلصة في تواصله البنّاء مع كافة شرائح ومؤسسات المجتمع.