+A
A-

وزير "الأشغال" يتفقد احتياجات "خامسة الجنوبية" من الخدمات

بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بزيارة مختلف القرى والمدن وتفقد احتياجات المواطنين، قام سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بجولة تفقدية للدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية، بحضور سعادة النائب خليفة الغانم ورئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية السيد أحمد الأنصاري وممثل المنطقة العضو البلدي محمد موسى، يرافقه وكيل الأشغال المهندس أحمد الخياط ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم بن عبداللطيف عبدالله، وعدد من المسئولين في الوزارة.

وخلال الجولة، أكد سعادة الوزير أن العمل سيبدأ خلال الأسابيع القادمة في إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 901 بالرفاع الشرقي.

وفي ما يتعلق بسور مقبرة الحنينية، أشار الوزير إلى أنه يتم العمل حالياً على بناء جدار اسنادي جديد، يعد فاصلاً جدارياً هاماً يحول دون انجراف التربة إلى منطقة الوادي، ويحمي البنايات الواقعة على أطرافه من أية أضرار مستقبلاً، وذلك وفقاً للمعايير والاشتراطات الفنية.

واستمع الوزير إلى شرح من المسئولين عن سير المشاريع التي تنفذها الوزارة في الدائرة الخامسة وفق الخطة المعتمدة سلفاً، مؤكداً اهتمام الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله بمتابعة احتياجات المواطنين من الخدمات والمرافق، واستكمال المشاريع التي تم البدء فيها والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد.

من جهته، أشاد العضو البلدي محمد موسى بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بقيادة سعادة الوزير، لتنفيذ المشاريع التي يحتاجها المواطنين وتمسهم بشكل مباشر، وخصوصاً أن الوزارة تضم كادراً من المهندسين والموظفين الذين يتسمون بالخبرة الكبيرة ويعملون بكل جهد وإخلاص من أجل الانتهاء من هذه المشاريع بالصورة المطلوبة.

كما أشاد بجهود بلدية المنطقة الجنوبية وعلى رأسها المدير العام المهندس عاصم بن عبداللطيف عبدالله، وتعاونها مع المجلس البلدي في تنفيذ المشاريع الخدمية، ومتابعة شئون النظافة والتشجير، والاهتمام بتوسيع الرقعة الخضراء وضبط المخالفات والتجاوزات، للحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة الجنوبية.