+A
A-

كلوب "قتل" لوفرين

قال بيتر شمايكل، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، إن يورجن كلوب مدرب ليفربول، أخطأ عندما حمل قلب الدفاع ديان لوفرين، وحده مسئولية الهزيمة الثقيلة 1-4، أمام توتنهام يوم الأحد، في الدوري الإنجليزي.

وسحب كلوب المدافع الكرواتي لوفرين بعد 31 دقيقة في رد فعل على الأداء السيء لفريقه.
وأضاف شمايكل "كلوب قام بتحميل لوفرين وحده المسئولية، سيتصدر اللاعب عناوين الأخبار بسبب ذلك. إنه أمر ظالم حقا. يجب أن يتحمل المدرب المسئولية".
وتابع "لقد قتل اللاعب. الفريق كله دافع وكأنه يفعل ذلك لأول مرة".
وتراجع ليفربول إلى المركز التاسع برصيد 13 نقطة واستقبل 16 هدفا، وهو أكبر عدد من الأهداف في مرماه بعد تسع مباريات منذ 1964.
واعترف كلوب بعد الهزيمة، بأن لوفرين لم يكن المسؤول وحده عن هذه الخسارة القاسية، وانتقد فريقه بداعي الافتقار للروح أمام توتنهام.

من جهته، أكد الكاميروني جويل ماتيب، مدافع ليفربول الإنجليزي، أن فريقه لا يفكر حالياً في سباق حصد البطولات ولا يهتم سوى بالتحضير للمباراة المقبلة.
وقال ماتيب في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "في ليفربول لا نهتم بالتفكير في الوقت الحالي في البطولات، وما قد يحدث في نهاية الموسم، وكل ما يهمنا فقط هو التحضير الجيد للمباريات المقبلة ومحاولة التعامل مع كل لقاء على حدة".
وحول سر الخسارة من توتنهام، علق ماتيب: "لقد منحناهم فرصة للفوز، فلم يلعب السبيرز كرة هجومية كبيرة أو قدم واحدة من أفضل مبارياته، ولكننا كنا نمنحهم الكرات، علينا التوقف عن تكرار مثل هذه الأخطاء".
وتابع: "اللعب خارج الديار يكون أصعب كثيرا بغياب الجمهور والدعم، وهذا ما استفاد منه توتنهام في اللقاء، واستطاع ترجمة الفرص التي حصل عليها لأهداف ونتائج إيجابية".
وكان ماتيب تحدث قبل المباراة عن خطورة هاري كين، مهاجم توتنهام، بقوله: "أعتقد أنّ إيقاف كين لا يحتاج لمجهود لاعب واحد، ولكن الخط الدفاعي بالكامل، فيجب علينا أن نلعب سويًا بصورة جيدة ونقلل من الأخطاء، ولكن مع لاعب مثله، سيكون من الصعب إيقافه لمدة 90 دقيقة، ولن أكون وحدي في مواجهته بل سيساعدني 10 لاعبين آخرين".
وتابع: "مواجهة كين موقف صعب لأي مدافع، ولكنّه تحدي أتطلع له".