العدد 3297
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
banner
تدريس تلاوة القرآن الكريم
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

نأمل موافقة الحكومة على الطلب النيابي بإدراج مادة تلاوة القرآن الكريم ضمن مناهج التربية والتعليم وتدريسها لجميع الطلبة المسلمين أسوة بمادة التربية الإسلامية، فتعلم القراءة الصحيحة والتلاوة المجودة للقرآن الكريم، من المفروض أن تكون ضمن المناهج الإلزامية بجميع المدارس الحكومية والخاصة، لأهمية إجادة قراءة كتاب الله منذ الصغر.

الواقع يشير إلى عدم إجادة القراءة الصحيحة من قبل الغالبية، بمن فيهم فئة المتعلمين والمثقفين من أساتذة المدارس والجامعات، ولا تخفى على أحد أهمية هذا الأمر في تنشئة الجيل الجديد وتقويته باللغة العربية وأثر ذلك في تقوية شخصيته وعلاقته بدينه وعروبته. نأمل من وزير التربية والتعليم تبني المقترح وأخذه بعين الجدية والاعتبار من حيث الدراسة والتطبيق بالتنسيق مع ممثلي السلطة التشريعية والتنفيذية، فالحفاظ على هويتنا الإسلامية جزء لا يتجزأ من هويتنا الوطنية.

إلزامية التأهيل قبل الزواج

نؤيد الحملة الوطنية التي من المقرر إطلاقها من قبل فريق البحرين الإعلامي ومركز تفوق الاستشاري وفريق منشن شباب، بشأن سن قانون يُلزم المقبلين على الزواج بالانخراط في ورش تأهيلية كشرط لقبول العقد «على غرار الفحص الطبي”.

التشريع في غاية الأهمية، ويعكس حاجة ملحة بالمجتمع البحريني، وبفضل القانون استطاعت ماليزيا تقليل نسب الطلاق من 30 % إلى 7 % فقط، وثبت نجاحه في دول أخرى، وسبق أن كتبت مراراً عن ضرورته في تأسيس أسر واعية وملمة بمبادئ الحياة الزوجية والاستقرار الأسري.

لابد من دعم الحملة وإنجاحها، ونشكر الفريق الأهلي على جهوده ومبادرته الوطنية، ونأمل استجابة السلطات التشريعية والتنفيذية لتبني التشريع وسرعة إقراره تصدياً للارتفاع المخيف في نسب الطلاق بين فئة الشباب والمتزوجين حديثاً.

إنجاز مدرسة الإيمان

نبارك ونفتخر بما حققته مدرسة الإيمان بفوزها بالمركز الأول في مسابقة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي بتحدي القراءة، الإنجاز يحمل وزارة التربية والتعليم مسؤولية تبني وتحفيز المبدعين بالمدارس، وندعوها لاحتضان مدرسة الإيمان ببرامج تطويرية نموذجية ومن ثم تعميمها على المدارس المؤهلة والمماثلة في مجال الإبداع.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية