+A
A-

السيتي يقهر شاختار ويلقنه درسًا في استغلال الفرص

حقق نادي مانشستر سيتي انتصاره الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا بعبور عقبة فريق شاختار دونستك الصعبة على ملعب الاتحاد بثنائية دون رد في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

السيتي تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة رفقة نادي نابولي الذي فاز بدوره على فريق فينورد الهولندي على ملعب السان باولو.

المباراة لم تبدأ كما هو توقع، ودخل الفريق الضيف المباراة ضاغطًا على مواقع السيتي الدفاعية، ومع حلول الدقيقة 17 كاد المهاجم الأرجنتيني بيريرا أن يتقدم لشاختار ولكن كرته الرأسية مرت فوق مرمى الحارس إيركسون.

استمر شاختار في ضغطه وسط تراجع غير مبرر من أداء المان سيتي، وفي الدقيقة 32 أرسل الجناح الأيمن مارلوس، ولكن كرته المقوسة لمست أطراف أصابع إيدرسون وتحولت إلى خارج الملعب.

في الشوط الثاني احتاج السكاي بلوز لتدخل فردي رائع من صانع الألعاب البلجيكي "كيفين دي بروينه" ليمنحهم الأفضلية، وفي الدقيقة 47 أرسل تصويبة مركونة رائعة من خارج منطقة الجزاء لم يستطع الحاري "بياتوف" سوى أن يراقبها وهي تسكن شباكه.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة قتل البديل "رحيم ستيرلينج" أي فرصة لعودة الفريق الأوكراني في المباراة، واستغل عرضية أرضية ممتازة من الورقة البديلة الأخرى "بيرناردو سيلفا" ووضع كرة في سقف المرمى مؤكدًا انتصار السماوي وتربعه على الصدارة.