+A
A-

90% اشغال الفنادق

أكد مدراء فنادق، انتعاش معدلات إشغال المؤسسات الفندقية ومرافق الضيافة لتصل النسبة الى 90% في الفنادق الأربع نجوم والخمس نجوم مع حلول ثاني ايام عيد الأضحى المبارك، بفضل اجازة العيد الطويلة.
وأوضح مدراء الفنادق في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) ان الاشقاء من المملكة العربية السعودية يشكلون النسبة الأكبر من المقيمين في فنادق المملكة خلال عيد الاضحى، يليهم مواطنو دول مجلس التعاون والمقيمين العرب والأجانب في الخليج العربي.
ووصف الرئيس التنفيذي لشركة الفنادق الوطنية / فندق الدبلومات عبدالرحمن مرشد حركة الحجوزات في الفنادق بالجيدة جدا، لافتا الى ان الشقق الفندقية لدى "الدبلومات" محجوزة في العيد بنسبة تفوق 90%، مدعومة بإجازة العيد الطويلة ورغبة العديد من مواطني دول مجلس التعاون قضاءها في ربوع البحرين.
ولفت مرشد الى ان النسبة الأكبر من مواطني دول مجلس التعاون يفضلون القيام بحجوزاتهم عند وصولهم الى البحرين أو مقر الفندق، فيما يفضل البعض الآخر حجز غرفته الفندقية الكترونيا عن طريق الاونلاين.
وأكد مرشد ان قطاع الفندقة في المملكة واعد، بدليل كثرة الاستثمارات وتدفق رؤوس الاموال لاقامة المزيد من الفنادق، مشيرا الى ضرورة تضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص لتسويق البحرين بصورة اكبر من اي وقت مضى لجذب المزيد من السواح من مختلف اقطار العالم.
واشار مرشد الى ان البحرين بحاجة الى تنويع مواسمها السياحية لتشمل فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية تقام على مدار السنة وبلا توقف.
بدوره، قال مدير عام فندق "جولدن توليب" عبدالرحيم السيد ان حركة حجوزات الفنادق وصلت ذروتها ثاني ايام العيد، مع بقاء البحرين الخيار الافضل للعديد من مواطني دول مجلس التعاون خلال اجازة الاضحى المبارك.
وذكر السيد ان بعض الفنادق طرحت اسعارا تشجيعية للعوائل الخليجية للإقامة وغداء العيد، مؤكدا ان مثل هذه العروض او الاسعار التشجيعية تساعد على زيادة معدلات الاشغال لأكثر من 70%.
ولفت السيد الى ان الراغبين بالحجز مباشرة عبر مكتب استقبال الفندق يشكلون النسبة الاكبر من مجموع الحجوزات، تليه الحجوزات المسبقة عن طريق "الاونلاين" ومواقع الحجز العالمية.
وبين السيد ان هناك بعض العوائل البحرينية التي تفضل الاقامة في الفنادق خلال اجازة العيد، ولكنها لا تشكل نسبة ملحوظة اذا ما قورنت بالجنسيات الخليجية والعربية المقيمة في السعودية التي تأتي بأعداد كبيرة اول وثاني ايام العيد.
من جهته، اتفق ثامر الخفش من فندق "ميركوري" مع مرشد والسيد في ان حجوزات "الآخر لحظة" تستحوذ على الحصة الاكبر من حجوزات الفنادق خلال عيد الاضحى.
وبين الخفش ان المنتجعات والفنادق المطلة على الواجهات البحرية تنال الحصة الاكبر من حجوزات العيد في البحرين، خاصة بالنسبة للعوائل الخليجية والسعودية على وجه التحديد.
وذكر الخفش ان حجوزات العيد تبدأ زخمها في المملكة مع حلول ثاني ايام عيد الأضحى، حيث تكون في يوم عرفة واول ايام العيد بنسبة 30 الى 40%، يتصدرها السعوديون بنسبة 80% من مجمل الحجوزات.