+A
A-

المسلماني: تحلوا بالصبر... الحج حار ومزدحم

قال القنصل العام لمملكة البحرين في مدينة جدة إبراهيم محمد المسلماني  بأنه تم تجهيز مكتب للقنصلية في مقر بعثة مملكة البحرين للحج في مكة المكرمة بحي النسيم وذلك بهدف متابعة شؤون الحجاج البحرينيين عن قرب وتقديم الخدمات القنصلية التي يحتاجها حجاج مملكة البحرين الكرام.

وأشار إلى أن القنصلية سوف تعمل على مدار الساعة للسهر على راحة الحجاج وتقديم كافة التسهيلات والمساعدات للحجاج وتوفير كافة أنواع الرعاية والراحة اللازمة لهم والعمل على إيجاد الحلول السريعة لأي مشكلة قد تواجههم قبل وأثناء وبعد أداء مناسك الحج، وأيضًا للرد على استفسارات ذويهم، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية لما تحتاجه حملات الحج التابعة لبعثة الحج البحرينية.

ودعا حجاج حملات الحج البحرينية إلى ضرورة التقيد بالتعليمات والنظم الصادرة عن السلطات السعودية المختصة والتي تستهدف تأمين راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج، لافتًا إلى ان السلطات السعودية شددت على انه لن يتم السماح بدخول الحجاج الذين ليس لديهم تصاريح الحج.

وأهاب بالحجاج اتباع هذه الاجراءات النظامية السعودية والعمل بها، فضلاً عن ضرورة التحلي بالصبر ولاسيما أن هذا العام من المنتظر أن يشهد ازدحاماً شديداً نظرًا للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة، متمنيًا لهم حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا.

 وعبر المسلماني عن بالغ شكره للحكومة السعودية على استعداداتها الكبيرة لموسم الحج وما تقدمه من تسهيلات للحجاج بصفة عامة ولحجاج مملكة البحرين بصفة خاصة.