+A
A-

لا تشربوا الماء والقهوة والشاي على متن الطائرة!

قد يكون السفر أمرًا قد اعتدت عليه ام أنك قد سافرت لمرات عدة ليس أكثر او انك تخطط للسفر في خلال العطلة الصيفية، لذلك عليك اتباع بعض النصائح الصحية على متن الطائرة لكي تتمع بسفر مريح وخالٍ من بعض المشكلات الشائعة في الطائرة كالغثيان، الدوار، الم الرأس وغيرها.

إليك أحد أهم الأسرار التي يحتفظ بها طاقم الضيافة الجوية لنفسه ويمتنع عن الإفصاح عنها ألا وهو أهمية عدم شربك للمياه او لأي شيء آخر على متن الطائرة حتى المياه الساخنة والقهوة والشاي، لماذا؟ هل تعلمون أنّ مضغ العلكة يساعدك على التغلّب على الضغط الجوي الشديد عند الإقلاع والهبوط؟!

ما لا تعرفونه فهو أن المضيفات أنفسهنّ لا يشربن على متن الطائرة والسبب في ذلك هو عدم تطهير شركات الطيران لخزانات المياه في الطائرة أما في حال قيامهم بذلك فيكون تنظيفها نادر للغاية وذلك لا يضمن نظافتها البتة وبالتالي فكل البكتيريا التي تتجمع يومًا بعد يوم والتي تصبح ضارة للغاية مع الوقت تنتقل الى الركاب بواسطة القهوة او المياه. لذا وبأي حال قد تضطرون الى شرب الماء اذا كانت الرحلة طويلة لكن ننصحك بتفادي القيام بذلك قدر الإمكان. ومن جهة أخرى، ومن الأمور المهمة التي يجب ان تحرصوا على القيام بها على متن الطائرة هي عدم انتعالكم الأحذية ذات الكعب العالي.