+A
A-

ميلوكي بكس يحقق لقب JR NBA ونادي المنامة

خطف فريق " ميلوكي بكس" لقب بطولة JR NBA ونادي المنامة لكرة السلة للصغار بعد فوزه على بورتلاند بليزرس بنتيجة (47/42) في المباراة النهائية التي أقيمت السبت الماضي على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة في أم الحصم تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وشهدت حضور سعادة الشيخة حياة آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية والرئيس التنفيذي لشؤون التسويق بشركة ألبا السيد خالد عبداللطيف والسيد سهيل كازروني نائب رئيس نادي المنامة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد البحريني لكرة السلة.

بحضور عائلي مميز وجماهير السلة المنامية أختتم مساء يوم السبت الماضي دوري JR NBA  ونادي المنامة لكرة السلة للفئة العمرية 8-12 سنة بالشراكة مع دوري الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة NBA للموسم الثانی على التوالي، تحت إشراف الجهاز الفني والإدراي بنادي المنامة، حيث شهد اليوم الختامي عدة فعاليات متميزة شارك فيها سفير الNBA الصربی درغان تارلاك الذي تحدث للأطفال عن تجربته القصيرة في دوري المحترفين الأمريكي وأشرف على تحدي المهارات الفردية لنجوم الدوري قبل إنطلاقة المباراة الختامية.

 

تارلاك يتحدث للاعبين

تحدث اللاعب الصربي دراغان تارلاك اللاعب السابق لشيكاغو بولز وريال مدريد الإسباني وايضا سيسكا موسكو الروسي للاعبين عن تجربته الإحترافية وخصوصا في شيكاغو بولز 2000/2001، ورد على تساؤلات اللاعبين الذين تسائلو عن أسرار تألق النجوم الكبار في دوري المحترفين NBA وخصوصا لیبرون جیمس، حث تارلاك الأطفال على التمارين بجدية وتركيز والنوم مبكرا معطيا أمثلة على ما كان يفعله النجوم الكبار، حيث دار حديث شيق بين تارلاك والأطفال قبل ان يفتح باب التوقيع على صورة اللاعب للأطفال والحضور.

 

تحدي المهارات ومباراة استعراضية

في الفقرة الثانية قامت اللجنة المشرفة على الدوري بإقامة تحدي المهارات بين نجوم دوري JR NBA تم أختيارهم من 30 فريق مشارك في البطولة، حيث قدمو بعض المهارات السلاوية تحت إشراف سفير الNBA  دراغان تالارك وايضا ممثل برنامج JR NBA  توم باروس، وأقيمت بعدها مباراة استعراضية بين نجوم الدوري all-star game حيث قدمو بعض اللمحات الفنية والمهارية أستمتع الحضور بمشاهدتها.

 

ميلوكي بكس يخطف اللقب

وفي المباراة الختامية للبطولة وبأجواء أكثر من رائعة مع الموسيقى والاضاءات السلاوية على شاكلة نهائيات دوري الرابطة الأمريكية للمحترفين، نجح ميلوكي بكس بقيادة نجمه ناصر عبدالكريم العنزور من التفوق على بورتلاند بليزرس في مباراة متكافئة طوال فتراتها الأربع وسط تشجيع حماسي من الجماهير الحاضرة.

وحاول بورتلاند بليزرس من العودة في المباراة وخصوصا بعد ان اتسع الفارق الى 10 نقاط وكان بطل العودة هو النجم الصغير القادم مهدي خليفة الذي تكفل بإعادة فريقه الى المباراة وتقليص الفارق الى 4 نقاط، إلا للبكس كان كلاما آخر وحافظ على تقدمه الى نهاية المباراة. وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من حسين بناه وحسين الموسوي ومحمد الخنيزي.

 

جوائز الحفل الختامي

وأهدت الرابطة الوطنية الأمريكية للمحترفين NBA جوائز الفرق أصحاب المراكز الثلاث الأولى، حيث تم تكريم بطل الدوري فريق ميلوكي بكس (الخاتم الذهبي) لكل لاعب كما هو معروف في البطولة الرسمية للرابطة، فيما تم تقليد فريق بورتلاند بلازيرس بالميداليات الفضية وفريق انديانا بيسيرز صاحب المركز الثالث بالميداليات البرونزية.

 

العنزور MVP

وحصل نجم فريق ميلوكي بكس ناصر عبدالكريم العنزور على اللاعب الشامل في البطولة وهو يستحق ذلك بعد ان قدم مباريات استثنائية يؤكد عن موهبة سلاوية كبيرة قادمة في عالم الدوري البحريني، وهو أبن نجم السلة البحرينية السابق ونادي الأهلي عبدالكريم العنزور.