+A
A-

ولي العهد: نفخر بما قدمته قواتنا المشاركة ضمن التحالف العربي

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله عن فخره واعتزازه وشعب البحرين بالانتصارات والإنجازات التي تحققت والتضحيات التي قدمتها قوات مملكة البحرين الباسلة المشاركة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعم الشرعية في جمهورية اليمن الشقيقة. مشيداً سموه بالخطط والاستراتيجيات التي تنتهجها قوة دفاع البحرين لتعزيز دورها في التلاحم والتكاتف مع الأشقاء في الدفاع عن الحق تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك لدى تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله مساء اليوم بزيارة الحرس الملكي لتكريم مجموعه قوة الواجب /12 التابعة لقوة دفاع البحرين والمشاركة في عملية إعادة الأمل بجمهورية اليمن الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ولدى وصول سموه إلى ميدان الاحتفال كان في الاستقبال سعادة الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شئون الدفاع وسعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان والعميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي، والرائد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة، كما تشرف عدد من كبار الضباط بالسلام على سموه.

وبعد أن عزفت الفرقة الموسيقية السلام الوطني تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتفقد طابور العرض الذي اصطف لتحية سموه، وقد بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.


بعدها ألقى العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي كلمة بهذه المناسبة:
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي صاحب السمو الملكي ، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، ولي العهد ، نائب القائد الأعلى ، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه 
أصحاب السمو والمعالي والسعادة الضيوف الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
سيدي صاحب السمو الملكي، أنه لشرفٍ كبير للحرس الملكي، بتفضل سموكم في هذا اليوم لتكريم هذه النخبة من أبنائكم في (قوة الواجب /12) والتي عادت مؤخراً من ميادين الرجولة والعزة والشرف، بعد مشاركتها ضمن قوة التحالف العربي ومساندتها للقوات المسلحة للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية والقوات المسلحة الإماراتية، ونصرتاً للشعب اليمني الشقيق وحكومته الشرعية المنتخبة. 
صاحب السمو الملكي ، لقد أضافت هذه الواجبات لقواتنا، القوة والمهارة والمناعة والإتزان في القتال ، وأكسبتهم الكثير من الخبرات العملياتية والتكتيكية والتنظيمية ، خلال العمليات المباشرة المختلفة ، التي شاركت وتشارك بها قواتنا ، والتي لا زالت مستمرة لغاية الآن ، مع أشقائهم في الذودِ عن الدين والوطن ، وعلى هذه المبادئ والنهج القويم ستكون قواتنا الباسلة كما أرادتها قيادتنا الرشيدة سيوفاً مشرعة لإحقاق الحق بوقوفنا مع الأشقاء ضمن التحالف العربي والإسلامي للحفاظ على وحدتنا الخليجية والعربية والإسلامية.
كما تقوم قواتنا مع قوات التحالف العربي ، في محاربة ومكافحة الإرهاب وتنظيماته وعصاباته ، من خلال عمليات عسكرية منظمة ومشتركة ، كما نقوم بالعمل والتنسيق معاً على متابعة بؤر ومنابع الإرهاب ، والتعاون المشترك فيما بيننا بالتصدي له بكافة الطرق والوسائل المتاحة.
صاحب السمو الملكي ، في هذه المناسبة ، أقدم لكم خالص الشكر وعظيم الامتنان على دعمكم ومساندتكم الدائم لأبنائكم في قوة الدفاع.
كما أتقدم لصاحب المعالي القائد العام بالشكر والتقدير، على مساندته وتذليله لكافة الصعاب خلال المهام المسندة لنا.
وفي الختام ادعوا الله العزيز القدير، أن يحفظ قائد مسيرتنا سيدي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى ، سنداً وذخراً للأمة العربية والإسلامية وأن يحفظ مملكتنا من كل مكروه وأن تبقى رايات عزها ومجدها خفاقة في كافة الميادين والمحافل الدولية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 


ثم تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتقديم الأوسمة التقديرية لضباط وضباط صف وأفراد من منتسبي قوة دفاع البحرين المشاركين في قوة الواجب /12 والتي تفضل بمنحها لهم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه تقديراً لهم على جهودهم في دعم الشرعية وعملية إعادة الأمل بجمهورية اليمن الشقيقة.
وفي نهاية الحفل أشاد صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالخبرات العملية المشرفة التي اكتسبها منتسبو قوة الدفاع في ساحات القتال ومكنتهم من صقل قدراتهم ومهاراتهم.