+A
A-

حيدر آباد تستضيف "آسيوية الأندية" في نوفمبر المقبل

كشف المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد أبوالليل أن مدينة حيدر آباد في الهند هي من ستستضيف البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري والمؤهلة لبطولة العالم "سوبر جلوب" والمؤهلة وذلك في شهر نوفمبر من العام الجاري.

وقال أبوالليل في تصريح لـ "البلاد سبورت" بعد اعتذار كل من الأردن ولبنان عن استضافة البطولة، كان لدينا عدة دول احتياطية نلجأ إليها في مثل هذه الحالات، وفعلاً وقع الاختيار وحسم الأمر على الهند وتحديداً في منطقة حيدر آباد وذلك لمعرفتنا ودرايتنا المسبقة بإمكاناتها وقدراتها على استضافة البطولة ونجاح منافساتها.

وأضاف أبوالليل رغم درايتنا بالصالات المتوفرة في منطقة حيدر آباد واستضافتها بعض الفعاليات قبل سنوات، إلا أن المعنيين بالأمر في الاتحاد الآسيوي سيذهبون إلى هناك للاطلاع عن كثب عن الأمور كافة على المنشآت التي ستقام عليها المباريات والتدريبات وكل ما من شأنه أن يساهم في إنجاح التنظيم.

وأشار أبوالليل إلى أنه وبعدما حُسمت إقامة البطولة الآسيوية للأندية لصالح الهند يوم أمس الأول، فإنه "الآسيوي" سيعمم فوراً على اتحادات لعبة كرة اليد عن جهة استضافة البطولة وبدء انطلاق فترة التسجيل لمشاركة الفرق، والذي سينتهي مع نهاية شهر أغسطس تقريباً.

ورداً على سؤال "البلاد سبورت" حول العدد المتوقع للفرق المشاركة، بين المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي أنهم على اطلاع بالفرق التي ستشارك من حيث المبدأ، وقد يصل العدد من 8 إلى 10 فرق بمشاركة فريقين من السعودية باعتبار أن حامل اللقب بالنسخة الأخيرة هو النور السعودي، بالإضافة لفريقين من قطر وفريقين من إيران وفريق من الهند ومثله من البحرين وعمان والإمارات، موضحاً أن هذه الأرقام تعتبر أولية وتقديرية وقد تتغير مع الفترة المقبلة بحسب ظروف الأندية.

وكان "البلاد سبورت" قد أشار قبل ثلاثة أيام عن رفض الاتحاد الأردني لاستضافة البطولة متعذرًا بقلة الفرق المشاركة والتكلفة المالية الكبيرة، لتتجه الأمور إلى لبنان الذي كان قريباً من تنظيم البطولة لولا نقطة الخلاف التي حدثت بينه وبين "الآسيوي" بسبب مطالبة الأول بإقامة البطولة في شهر ديسمبر الجاري، وهذا ما يتعارض مع إعداد المنتخبات في الشهر ذاته للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والمقرر إقامتها في يناير العام المقبل.

ومن المؤمل أن يشارك فريق النجمة في البطولة ذاتها باعتباره "حامل لقب الدوري" في الموسم الماضي، كما أن للنجمة إنجازا فريدا في سجل هذه البطولة بتحقيقه المركز الثاني بنسختها المقامة في قطر قبل عامين، ويعتبر هو الإنجاز الأبرز للفرق البحرينية على مستوى آسيا.