+A
A-

مرسيدس تطلق رسميا X-Class

كشفت مرسيدس عن النسخة الإنتاجية من X-Class، والتي تعد أول شاحنة بيك-أب في تاريخ الشركة الألمانية العريقة.

تتميز X-Class 2018 بتصميم متقن، وتشكيلة واسعة من محركات البنزين والديزل، بالإضافة إلى شاسيه ذو إمكانيات عالية. علماً بأنها مبنية على نفس قاعدة العجلات الخاصة بنسيان نافارا و رينو ألاسكان المنتظرة. إلا أن شاحنة مرسيدس الجديدة ستكون أكثر فخامة وأفضل أداءً.

وتأتي X-Class بشكل خارجي يعكس اللغة التصميمية لطرازات مرسيدس، خصوصاً في المقدمة التي استوحت معظم تفاصيلها من طراز GLS، لكن هناك الكثير من اللمسات التي ستميز البيك-أب الجديدة عن شقيقاتها، حيث حصلت على لمسات كثيفة من الكروم الفضي، وزودت بإطارات معدنية.

بالنسبة لأبعاد المركبة الجديدة، فيبلغ طولها 5.34 متر، وعرضها 1.92 متر، وطول قاعدة العجلات 3.15 متر، ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 202 ملم، كما تملك قدرة استيعاب تصل إلى 1,042 كيلوجراماً، وقدرة على قطر حمولة يصل وزنها إلى 3,500 كيلوجراماً.

حصلت المقصورة على معظم العناصر الموجودة في الطرازات الأخرى، مثل شاشة عرض قياسية مقاس 5.4 بوصات، أو اختيارية مقاس 8.4 بوصات، بالإضافة إلى مزايا مثل المقاعد الكهربائية وتقنية البلوتوث وعجلة القيادة ثلاثية الشعاعات ومقاعد خلفية تتسع لـ 3 أشخاص، كما تتوفر المقصورة بفرش جلدي لكن بتكلفة إضافية.